الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يوسف أوباما نجم الزمالك يحتفل بعيد ميلاده الـ27 اليوم

يوسف أوباما لاعب الزمالك
يوسف أوباما لاعب الزمالك

يحتفل اليوم الجمعة نجم وسط نادي الزمالك يوسف أوباما بعيد ميلاده الـ27، فهو من مواليد الثاني من ديسمبر 1995، بدأ "أوباما" مسيرته الكروية مع ناشئي القلعة البيضاء، وبعد موسم تألق من خلال قطاع الناشئين 2013 / 2014 تم تصعيده للفريق الأول لنادي الزمالك، وشارك مع الفريق في الدوري الممتاز، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر والكونفدرالية، والسوبر الأفريقي، والسوبر المصري.


بطولات حققها يوسف أوباما مع الزمالك


حقق يوسف أوباما 11 بطولة مع الفريق الأول بالزمالك، أبرزها التتويج ببطولة الدوري 3 مرات، بجانب 4 ألقاب، في بطولة كأس مصر، بالإضافة إلى التتويج مع الأبيض بلقب، الكونفدرالية بجانب بطولتي السوبر المصري، والسوبر الإفريقي، والسوبر السعودي.

اقرأ أيضًا:كأس العالم.. يوسف النصيري يسجل الهدف الثاني للمغرب في مرمى كندا


مشاركات أوباما مع الزمالك


وإجمالي مشاركات أوباما، شارك في 211 مباراة، مع الزمالك، بإجمالي 14703 دقيقة، لعب سجل، خلالها 40 هدف، وقام بصناعة 26 هدف آخر، وتلقى اللاعب 23 كارت أصفر.


مراكز لعبها أوباما داخل الملعب:


تعددت مراكز لعب يوسف أوباما مع نادي الزمالك في أكثر من مركز، أبرزها مركز صانع اللعب، "رقم 10" حيث كان الظهور الأمثل للاعب، مع السويسري كريستيان جروس، في موسم 2019 والمساهمة بشكل كبير، في التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

لعب أوباما في عدة مركز، بين الجناحَين الأيمن، والأيسر، وفي بعض الأحيان مهاجمًا صريحًا، ولكن المركز الأغرب ليوسف كان في مركز الظهير الأيمن، تحت قيادة المونتنيجري نيبوشا.