جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:39 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ

خاص .. مصدر مضطلع يكشف لـ”الطريق” تفاصيل أكبر مدينة صناعية غذائية بمدينة السادات

المدينة الصناعية الغذائية بالسادات-من صفحات التواصل الاجتماعي
المدينة الصناعية الغذائية بالسادات-من صفحات التواصل الاجتماعي

كشف مصدر مطلع خلال تصريحات خاصة لـ"الطريق" تفاصيل أكبر مدينة صناعية غذائية بمدينة السادات والتي تقع على مساحة 135 فدان بالمنطقة الصناعية للمدينة، منوها أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بتخصيص قطعة الأرض للقوات المسلحة لإقامة المشروع عليها.

وأوضح المصدر، أن القوات المسلحة قامت بالحصول على قطعة الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وفقا لنظام نقل الأصول لتنفيذ مشروعها القومي والذي يعتبر أكبر مدينة صناعية غذائية بالشرق الأوسط.

وأشار، إلى أن مدينة السادات تلقى اهتمام كبير من الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وخلق فرص استثمارية واعدة، لافتا أن المدينة الصناعية بمدينة السادات ستكون فخر الصناعة المصرية وسوف يتم إعادة منتجات مثل قها وأدفينا مرة أخرى في الأسواق المصرية كما سيتم تصدير الخضروات والعصائر والمجمدات وغيرها إلى الخارج.

وذكر المصدر، أنه من المنظر أن يتم الانتهاء من أكبر مدينة صناعية غذائية في غضون عامين على الأكثر، مشيرا إلى أن المدينة تشمل على 9 مصانع عملاقة بأحدث وسائل التكنولوجيا بتكلفة تقدر حوالي 10 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا.. أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه.. ختام تعاملات اليوم 13-11-2022

وتعتبر مدينة السادات من المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تشمل فيها فرص متنوعة للاستثمار سواء التجاري أو الصناعي، كما تحرص "المجتمعات العمرانية" على طرح الأراضي بها ضمن طروحاتها الشهرية التي تطرحها من يوم 1 إلى 15 من كل شهر.