الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول الفرقاطة «العزيز» ميكو 200 لميناء الإسكندرية

القوات البحرية_ الصفحة الرسمية
القوات البحرية_ الصفحة الرسمية

وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة "العزيز" من طراز "MEKO-A200" التي تم بناؤها بشركة TKMS بترسانة SBN الألمانية لتنضم إلى أسطول القوات البحرية المصرية ، والتي تعد واحدة من أصل أربعة فرقاطات طراز "MEKO-A200" تم التعاقد عليها بين مصـر وألمانيا.

اقرأ أيضًا: هل يتفق العرب على وضع «قوة ردع» لحماية الأمن القومي؟ خبير عسكري يجيب

وتتمتع الفرقاطة "العزيز" بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تأمين خطوط الملاحة البحرية الحليفة مع تأمين السفن التجارية المارة بها، وتنفيذ عمليات الدعم الإنساني بالمناطق المنكوبة، مما يجعلها بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية ودعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري.

اقرأ أيضًا: احذر.. عقوبة وغرامة خرق موقع معلوماتي محظور

القوات البحرية_ الصفحة الرسمية

وألقى الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية كلمة نقل خلالها تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لطاقم الفرقاطة على الجهد المبذول أثناء فترة الإعداد، حيث تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الوحدة الجديدة في توقيت قياسي وفقاً لبرنامج متزامن تم تنفيذه على مرحلتين بمصر وألمانيا.

مشيراً إلى الدعم الكامل من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة لتزويد القوات البحرية بعدد من الوحدات البحرية ذات طبيعة ومهام قتالية خاصة من مختلف الطرازات والحمولات لامتلاك قدرات قتالية حقيقية تؤهلنا للعمل في المياه العميقة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة المصرية، ومواجهة ما يفرضه الوضع الراهن في المنطقة من تحديات كبيرة في مجال الأمن البحري.

حضر مراسم الاستقبال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من قادة القوات البحرية المصرية السابقين والملحق العسكري الألماني بالقاهرة.

موضوعات متعلقة