جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 02:26 صـ 10 رجب 1444 هـ

البنك الأهلي المصري يحصل على شهادة الأيزو لإدارة الخصوصية وحماية البيانات الشخصية

البنك الأهلي - الصورة من الصفحة الرسمية
البنك الأهلي - الصورة من الصفحة الرسمية

نجح البنك الأهلي المصري في الحصول على شهادة الأيزو 2019 : 27701 كأول بنك في الشرق الأوسط وأفريقيا لإدارة الخصوصية وحماية البيانات الشخصية، وذلك من الهيئة البريطانية للمواصفات القياسية bsi.

وتعد الشهادة من ضمن الشهادات الحديثة والمهمة التي تقوم بمنحها مؤسسة المواصفات القياسية البريطانية bsi والتي يشهد لها بالمصداقية على المستوى الدولي وتلعب دورا مهما في وضع المواصفات العالمية في هذا المجال.

ويوفر ISO 27701 PIMS الإرشادات والضوابط للمؤسسات بهدف إدارة خصوصية البيانات التي تستخدمها لتقديم الخدمات لعملائها ويعتبر هذا المعيار امتدادا لـ ISO / IEC 27001 لإدارة أمن المعلومات الذي كان قد حصل عليه البنك الأهلي عقب حصوله على شهادة التوافق معه أيضا كأول بنك في مصر وشمال أفريقيا عام 2016.

كما جدد البنك الأهلي حصوله على هذه الشهادة لدورة ثالثة جديدة في مايو الماضي عقب عملية تقييم شاملة لكافة الضوابط المطبقة لتشمل تأمين البيانات في نطاق مراكز البيانات ومركز الاتصال وكذلك الفروع الالكترونية.

ويستطيع البنك من خلال توافقه مع معيار ISO 27701:2019 تحقيق الامتثال للعديد من أنظمة وأطر الخصوصية الدولية، ويستطيع البنك وضع نظام خاص للخصوصية وحماية البيانات والتوافق مع متطلبات هذا المعيار وذلك في إطار الاهتمام المتزايد دوليا وإقليميا ومحليا بأهمية حماية خصوصية بيانات الأفراد.

اقرأ أيضا: وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأمريكي سبل التعاون في المجالات الزراعية