الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش هتكلفك مليم».. 3 طرق للتخلص من مشكلة قشرة الشعر في الشتاء

قشرة الشعر_مصدر الصورة_ياندكس
قشرة الشعر_مصدر الصورة_ياندكس

تعد قشرة الشعر من المشكلات التي تواجه كثيرا من الفتيات خاصة في فصل الشتاء بعد أن باتت حلولها غير مجدية في القضاء علي قشرة الشعر وإعادة الحيوية به.

وخلال تلك السطور تقدم "الطريق"، 3 طرق يمكن للفتيات أن يقمن باتباعها للقضاء على مشكلات قشرة الشعر التي تعوق جمالهن في كثير من الأوقات.

ووفقا لما نشر في صحيفة Times Now، أن هناك 3 طرق خارقة يمكنها علاج مشكلة قشرة الشعر في المنزل وهي كالتالي:

- الطريقة الأولي باستخدام قشر الليمون

من الممكن أن تقومي بتقطيع ثمرة ليمون إلي نصفين، ومن ثم يتم عصرها علي المناطق التي تشعري فيها بالحكة الشديدة، قطعي ثمرة ليمون إلى نصفين، ثم اعصريها فوق الأجزاء التي تشعر وبعد الانتهاء يمكن أن تقومي بفرك باقي الرأس بالقشرة التي تبقيت من الليمون، بالطبع سوف يتم الشعور بالوخز أو اللدغة الخفيفة، وذلك بسبب حمضية الليمون قد تشعر بوخز أو لدغة خفيفة، ويجب ترك الليمون علي فروة الرأس لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

- الطريقة بالثانية باستخدام الزبادي أو الرائب Curds

من الممكن أن تقومي بتطبيق الزبادي أو الرائب علي فروة الرأس بعد تقسيم الفروة إلي نصفين ثم وضع الزبادي أو الرائب حتي يجف، ثم تقومين بغسله باستخدام الماء الفاتر.

- الطريقة الثالثة باستخدام أوراق الكاري والحلبة أو الميثي

من المعروف أن أوراق الكاري والحلبة أو الميثي من المكونات الموجود بالمنزل والتي تعزز من نمو الشعر، فيمكن تطبيق مسحوق يجمع الاثنين معا وتطبيقه علي الرأس أسبوعيا، ليس فقط لنمو الشعر ولكن لعلاج فروة الرأس أيضا.

وفي النهاية عزيزتي الفتاة إن لم تنجح تلك الطرق الثلاث في علاج مشكلة قشرة الشعر لديكي يجب الذهاب إلي طبيب الجلدية لوصف العلاج الطبي الأنسب لحالتك.

اقرأ أيضًا: عمرها 18 شهرا.. أسرة طفلة تتبرع بأعضاء جسدها لإنقاذ الأرواح