الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:49 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من أخطر العادات.. هاني الناظر يحذر من هذا التصرف عند الوضوء - فيديو

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث، إن هناك ارتباط وثيق بين فصل الشتاء والأمراض الجلدية؛ لأن انخفاض درجة الحرارة وتقلبات الأحوال الجوية تسبب جفاف الجلد والحساسية.

وأضاف هاني الناظر خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن من أبرز المشاكل في فصل الشتاء هي قشرة الشعر، لأن كلما ازداد انخفاض درجات الحرارة تزداد قشرة فروة الرأس.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد» تحذر من تقلبات وتغيرات الأحوال الجوية.. فيديو

وتابع استشاري الأمراض الجلدية، أنه مع انخفاض درجات الحرارة تبدأ طبقات الجلد الخارجية بالجفاف والتشقق وتنفصل على هيئة قشور، موضحا أن هذا الأمر يحدث مع أصحاب الشرة الدهنية بشكل كبير مقارنة بأنواع البشرة الأخرى.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث، أن التدفئة وتجنب غسل الشعر والجلد بالمياه الباردة هو الحل لتجنب تلك المشكلة، ناصحا باستخدام المياه الدافئة والابتعاد عن المياه الساخنة جدا أو الباردة جدا، بالإضافة إلى ضرورة شرب المياه بصفة دورية على مدار اليوم لتجنب مشاكل الجلد والأمراض الجلدية.

وحذر رئيس المعهد القومي للبحوث، من عادة ترك المياه على الجسم وعدم تجفيفها جيدا؛ لأنها تسبب جفاف الجلد، معقبا: "ناس كتير أما بتيجي تتوضي بتسيب مياه متعمدة بين أصابع القدم.. وتلك واحدة من أخطر العادات.. لأنها بتخلق فطريات مؤلمة جدا".