جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 05:08 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

في ذكرى ميلاده.. كيف أبهر يوسف عيد الفنان أحمد زكي؟

الفنان الراحل يوسف عيد
الفنان الراحل يوسف عيد

يحل اليوم 14 نوفمبر ذكرى ميلاد النجم يوسف عيد، كومديان الشاشة، الذي عاش في القاهرة، وحصل على الثانوية الأزهرية، وبدأ حياته الفنية في عمر 27 عاما، من خلال مسرحية "نحن لا نحب الكوسة"، ورغم أن أدواره كانت صغيرة إلا أنها تستقبل اهتماما كبيرا من الجمهور لأنه اشتهر بالأعمال الكوميدية.

يذكر أن يوسف عيد تميز بأسلوبه الساخر وأدائه الكوميدي، حيث مثل أدوار أمام مجموعة من الفنانين صف أول منهم الزعيم عادل إمام ومحمود عبد العزيز ومحمد صبحي ومحمد هنيدي ومحمد سعد وأحمد زكي.

يذكر أن الفنان يوسف عيد، لديه ابن يعمل بالمجال الفني وهذا ما لا يعرفه الكثيرين، وهو الفنان هاني يوسف عيد، من مواليد 1977، اشتغل بالأعمال الدرامية أكثر ومنها "وحوش الميناء" وجسد فيه دور طفل مخطوف.

ثم انتقل هاني في عام 2000 لعمل مسلسل "أوان الورد" ومسلسل "هالة والمستخبي" وفيلم "حارة برجوان" وقام بدور سينمائي أول مرة في فيلم "إحنا أصحاب المطار".

ومن المواقف التي جمعت يوسف عيد بأحمد زكي، في أثناء تصويرهما مشهد في فيلم "أضحك الصورة تطلع حلوة" على كورنيش النيل، حيث تأخر أحمد زكي في الرد على "يوسف" بل وصمت تماما، لأنه انبهر بأداء يوسف الذي جعله يتحول من فنان إلى مشاهد معجب بأدائه الاحترافي، وقال "زكي" إن يوسف لديه طاقة فنية هائلة.

اشتهر يوسف بغناء المواويل، ومن أشهر أعماله تقليد استايل المغني العالمي بوب مارلي في فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، وشارك بخفه دمه الشديدة في فيلم "التجربة الدنماركية" بطولة الفنان عادل إمام، حيث قدم من خلاله مشهد وحيد له بالفيلم وهو يغني موال.

أزمات تعرض لها:

تعرض يوسف عيد لعدة أزمات أثناء مسيرته الفنية ومنها أزمة المرتبات اليومية، حيث كان يتعامل بأجر يومي وليس ثابت، وأزمة ضعف الرؤية بعينه وذلك بسبب إجراء عملية مياه بيضاء، حيث مكث في المنزل أسبوعين ممنوع عن الإضاءة ما جعله يعتذر عن أعمال عديدة رغم ظروفه المادية الصعبة.

آخر أعمال وظهور الفنان يوسف عيد كان في فيلم "عمر وسلوى" عام 2014، بطولة كريم محمود عبد العزيز، وسعد الصغير ، وبوسي.

وفاته:

توفي يوسف عيد عن عمر يناهز 66 عاما، بأزمة قلبيه وهو وحيدا بمنزله بالمهندسين يوم الاثنين 22 سبتمبر 2014.

اقرأ أيضا:

رغم قرار حسين فهمي بمنعهم.. بلوجرز يحضرون مهرجان القاهرة السينمائي 44