الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرص الفيل الأزرق ومشاهدة حاسمة.. ماذا حدث للفنان الأردني أشرف طلفاح داخل كمبوند بأكتوبر؟

الممثل الأردني
الممثل الأردني

حالة من الجدل أثارتها وفاة المخرج والممثل الأردني أشرف طلفاح، الاثنين، داخل أحد المستشفيات بمحافظة القاهرة بين حديث الخارجية الأردنية عن تعرضه لاعتداء وما جاء في محضر التحريات

مصادر أمنية مسؤولة قالت إن الممثل الأردني شعر بحالة إعياء مطلع الأسبوع الجاري خلال تواجده داخل وحدة سكنية متخدها لـ"لسكن واستوديو"، بكومبوند دريم لاند، فقد على إثرها وعيه.


أوضحت المصادر في تصريحات لـ"الطريق" أن الجيران لاحظوا سقوط الممثل مغشيا على وجهه فظنوا أنه فارق الحياة ليبلغوا الشرطة التي حضرت في غضون دقائق معدودة.

بالفحص تبين فقده الوعي إثر تناوله مادة مجهولة "أحد مشتقات الفيل الأزرق" ليتم نقله إلى مستشفى دريم لاند ومنها إلى أحد المستشفيات بالقاهرة، مشيرة إلى أن كاميرات المراقبة المركبة بمحيط العقار لم ترصد دخول أو خروج أحد من مسكنه.

وواصلت المصادر أن "طلفاح"، حضر إلى البلاد منذ نحو 10 أيام وأنه مريض بالسكري، ليفارق الحياة داخل المستشفى دون وجود شبهة جنائية حول وفاته.

كانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية قد أفادت أمس الأحد، بأنها تتابع الحالة الصحية للفنان الأردني الذي تعرّض لاعتداء ويتواجد في قسم العناية المركزة بأحد المستشفيات المصرية.

وأضافت الوزارة في بيان أن وحدة مركز العمليات في الوزارة على تواصل مستمر مع السفارة الأردنية في القاهرة منذ إبلاغها بتعرض الفنان لظروف لا زالت قيد التحقيق من قبل الجهات الأمنية المصرية، دخل على إثرها المستشفى مساء السبت.

وقال الناطق باسم الوزارة السفير سنان المجالي، في بيانٍ إن وحدة مركز العمليات في الوزارة على تواصل مستمر مع السفارة الأردنية في القاهرة منذ تبلّغها بتعرض الفنان لظروف مازالت قيد التحقيق من قبل الجهات الأمنية المصرية، أسعف على أساسها إلى المستشفى مساء السبت.

وأكد المجالي أن السفارة الأردنية في القاهرة على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية والصحية في جمهورية مصر العربية بخصوص الوضع الصحي للفنان الأردني، وأن مندوبًا عن السفارة يتواجد بشكل مستمر في المستشفى، حيث أجريت جميع الإجراءات والخطوات الطبية اللازمة للمواطن منذ لحظة وصوله.

وبين المجالي أن القنصل في السفارة الأردنية في القاهرة والمستشار الإعلامي فيها تواجدا إلى جانب المواطن في المستشفى بحضور الفريق الطبي المشرف عليه، وطلبت السفارة أمس نقله إلى العناية المركزة نظرًا لحالته، وتزويدها بتقارير طبية مفصلة حول وضعه الصحي.