الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

المركز العربي للتوعية الصحية يُطلق حملة توعية احتفالا باليوم العالمي بمرضى السكري

اليوم العالمي لمرضى السكري
اليوم العالمي لمرضى السكري

يُطلق المركز العربي للتوعية الصحية "وعي"_ التابع لاتحاد الأطباء العرب، بخصوص اليوم العالمي لمرض السكري، حملة توعوية للتعرف على مخاطر مرض السكري، وكيفية التصدي لها وبرنامج المحافظة على صحة من يعانون من مرض السكري، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث تتزامن حملة المركز مع احتفاء منظمة الصحة العالمية باليوم العالميلمرض السكري الموافق 14 نوفمبر من كل عام، وذلك للتوعية بخطورة المرض وتقديم نصائح يجب إتباعها سواء شكل فردي أو جماعي لتجنب المرض و تشخيص المرض مبكرا.

من جانبه صرح "أسامة رسلان"_ الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن مرض السكري هو مرض عالمي، لا يخلو منه بلد على الإطلاق، وهو مرض يزداد بشكل مستمر وملحوظ في الفترة الراهنة، وهذا اليوم الموافق 14 نوفمبر الذي يحتفي فيه جوجل بمرض السكري، لا بد وأن نستغله في التوعية بالمرض وأسبابه وكيفية السيطرة عليه، والنصائح التي يجب إتباعها للوقاية من مضاعفات المرض.

وأكد "رسلان" أن اتحاد الأطباء العرب، بمراكزه يدعم جهود منظمة الصحة العالمية في كل خطواتها وجهودها التي تهدف إلى التوعية بالمرض وطرق ونصائح الوقاية منه.

كما أضاف أن المعهد العربي للتنمية المستدامة "معتمد" و المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" يقدمان فعاليات مستمرة وورش تثقيفية تتراوح بين ندوات ولقاءات مع متخصصين، وذلك للاحتفاء باليوم العالمي لمرض السكري، للتعريف بالمرض وأساليب التصدي له ونصائح الوقاية منه.

حيث أكد أن الفعاليات تتضمن برامج تشجع الأفراد على الاكتشاف المبكر للمرض، ودعم المرض المصابون به، وطرق المعالجة من خلال أنظمة غذائية صحية وممارسة الرياضة.. مشيرا أن فعاليات اليوم لا تقتصر على التوعية بالمرض فقط، بل أيضا بتدريب القائمين على حملات التوعية من المتطوعين، على أساليب التوعية لرفع وعي المواطنين بخطورة المرض.

حيث أن التوعية بالمرض تنعكس على اففراد الأسرة والمجتمع وبالتالي يحد من النفقات التي تنفقها الدولة في علاج الملايين من المرضى الغير قادرين، فتغيير عادات المجتمع الغذائية ونمط الحياة غير الصحي بكافة المراحل العمرية يعود بالإيجاب على المجتمع ككل.

اقرأ أيضا: تحليل نفسي لمحاولة شاب إنهاء حياته من أعلى سور القلعة بوسط القاهرة