الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

«الصحة»: معدلات انتشار الفيروس المخلوي التنفسي أعلى من الإنفلونزا وكورونا

حسام عبد الغفار_ ياندكس
حسام عبد الغفار_ ياندكس

قال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن فصل الشتاء تكثر فيه الأمراض الفيروسية، مما يساعد على انتشار بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها المواطنين فتساعد على نقل العدوى على نطاق أوسع.

وأوضح عبد الغفار، أن من ضمن الفيروسات المنتشرة هذا الموسم هو فيروس المخلوي التنفسي، مشيرا إلى أنه وفقا للإحصائيات فهو أعلى من الإنفلونزا وكورونا في الوقت الحالي، مؤكدا أنه لا يمثل خطرا على حياة المصريين وليس جديدا على مصر.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن هذا الفيروس مثله مثل الفيروسات الأخرى ينتقل عبر الرزاز ولمس الأسطح وأعراضه تشبه أعراض الإنفلونزا الموسمية بشكل كبير، مؤكدا أن 99% من الحالات المصابة بالفيروس التنفسي المخلوي لا تحتاج لعناية طبية بالمستشفيات.

ونصح متحدث الصحة، بضرورة فتح النوافذ وعدم الجلوس في أماكن مغلقة، بل الجلوس في أماكن جيدة التهوية، وتناول الأدوية التي تقلل الأعراض بجانب التغذية الجيدة والسوائل والأكل الصحي لرفع المناعة خاصة لدى الأطفال.

وأكد عبد الغفار بوقت سابق، أنه لا يوجد أدوية مخصصة للفيروسات التنفسي، وإن هذا الأمر متكرر الحدوث ولا داعي للقلق.

اقرأ أيضا:«ساعة وهاتف وتيشيرت».. نشطاء تويتر يتداولون صورا لاستخدام ”لافروف” للمنتجات الأمريكية