الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثقافة الغنايم تختفي بديوان «مازال في صمتي» للشاعر أنور فتحي

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

عقد قصر ثقافة الغنايم في محافظة أسيوط مناقشة ديوان تحت عنوان «مازال في صمتي كلام» للشاعر أنور فتحي، ضمن فاعليات برنامج الإبداع الأدبي لنادي الأدب بالثقافة وصدفا برئاسة الأديب علي فتحي.

وجاء ذلك بحضور عدد من الشعراء والأدباء منهم الفنان بدر الدين محمد أحمد، والشاعر والمترجم محمد شافع والقاص والروائي أحمد راشد البطل والشاعر ياسر النجدي.


اختتمت فعاليات الملتقى بتقديم بعض القصائد الشعرية من ديوان «مازال في صمتي كلام» للشاعر أنور فتحي والتي نالت إعجاب الجمهور.

وفي سياق آخر نظمت مكتبة العامة ببيت ثقافة بورفؤاد في محافظة بورسعيد، مناقشة عن السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي، إذا يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بتنمية الوعي الثقافي والفكري، وإقامة عدة فعاليات متنوعة ثقافية وفنية.

وتحدثت فاطمة هدية نبذة مختصرة عن حياته وأعمال الفنان أحمد زكى وهو ممثلٌ مصري رائد، تميز بموهبته وقدرته على انتحال الشخصيات التي يقدمها، اشتهر أيضا بكثافة أدواره، وغالبا ما ضرب زملاءه بشكل حقيقي أثناء مشاهد التمثيل العنيفة، يعتبر من أعظم النجوم موهبةً في تاريخ السينما العربية.

اقرأ أيضًا: محمود عقاب الفائز بجائزة علاء الجابر لـ «الطريق»: خطة إنقاذ المزرعة هو نص مسرحي للأطفال