الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التغيرات المناخية وتأثيرها على الأطفال» ندوة في ثقافة جنوب سيناء

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

عقد بيت ثقافة نوبيع في محافظة جنوب سيناء محاضرة تحت عنوان «التغيرات المناخية تأثيرها على الأطفال» بمدرسة بلال بن رباح الإعدادية المشتركة.

وتحدث في الندوة سمير علي معلم أول دراسات اجتماعية، بمشاركة عدد من طلاب المدرسة، عن التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية وخطورة ذلك على الحياة على كوكب الأرض.

وفي سياق متصل، عقد بيت ثقافة أبورديس، مسابقة ثقافية المعلومات العامة بمشاركة مجموعة من رواد الموقع من الأطفال، وتضمنت المسابقات معلومات ثقافية وفنية وعلمية، بهدف الوعي الثقافي والفني للنشء.

وعلى جانب آخر، نفذ بيت ثقافة نوبيع محاضرة تحت عنوان « عجائب خلق الله» تحدث خلالها الشيخ حمادة السباعي مفتش أول بالمنطقة الأزهرية، عن عجائب خلق الله موضح بالأمثلة، وتطرق لأهمية التوكل على الله حق التوكل، من خلال العمل بكل جد وجهد من أجل الفرد والمجتمع.

وأقام قصر ثقافة ملوى محاضرة تحت عنوان «حكم الإسلام في تحريم المخدرات والادمان» حاضرها الشيخ محمد صقر، وتحدث عن متعاطي المخدرات أنه لا يبالي بأحكام دينه، ولا يلتفت لواجبه نحو خالقه، فلا يحرص على طاعته، ولا يخشى معصيته، مما يترتب عليه فساد دينه وضياع آخرته، فالمخدرات مذهبة للعقل، ومخالف للدين الآمر بمنع كل ضار بالفرد والمجتمع.

اقرأ أيضًا: اليوم.. ذكرى ميلاد «عبد الرحمن الخميسي» أبرز شعراء الرومانسية بالقرن العشرين