جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:58 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

”مفهوم المصلحة العامة”.. مراكز الثقافة الإسلامية تنظم ندوة ضمن مبادرة ”حق الوطن”

عقدت وزارة الأوقاف للأسبوع الثاني، عدة ندوات ‏تثقيفية اليوم السبت ‌‏12/ 11/ 2022م بمراكز الثقافة الإسلامية بعنوان: "مفهوم المصلحة العامة"، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس قيم الوطنية والانتماء بين أبناء ‏الوطن، وفي ضوء مبادرة "حق الوطن".

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان صدر اليوم، إلى أن تلك الندوات جاءت على النحو التالي: مركز الثقافة الإسلامية بمسجد الفتح بالزقازيق بالشرقية، ومركز الثقافة الإسلامية بالإسماعيلية، ومركز الثقافة الإسلامية بالبحيرة، ومركز الثقافة الإسلامية ببني سويف، ومركز الثقافة الإسلامية بالغربية، حاضر فيها نخبة من أساتذة جامعة الأزهر.‏

اقرأ أيضًا:

ما حكم عدم الوفاء بالنذر؟.. دار الإفتاء تجيب

وأكد المحاضرون أن حق الوطن يقتضي ضرورة تقصي الحقائق وعدم ترديد الشائعات أو نشرها بأي صورة من الصور، وأن الدولة المصرية مستهدفة ولا سبيل أمامنا سوى أن نكون على قلب رجل واحد في حماية الدولة المصرية وقضاياها المصيرية، ومواجهة الأخطار التي تهددنا جميعًا.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، توزيع 50 طنا من لحوم الأضاحي خلال الأسبوع الحالي.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الحماية الاجتماعية، ومن خلال مبادرة "حق الوطن" التي أطلقتها وزارة الأوقاف.

وأشارت الأوقاف في بيان لها صدر اليوم، إلى أنه سيتم خلال المبادرة مضاعفة كمية اللحوم التي توزعها الوزارة شهريًّا على الأسر الأولى بالرعاية لتكون مائتي طن لحوم، توزع على مائتي ألف أسرة شهريًّا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولى.



موضوعات متعلقة