الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجزيرة للفنون» يستضيف «روحانيات بصرية» لـ حمدي أبو المعاطي

الفنان حمدي أبو المعاطي
الفنان حمدي أبو المعاطي

يستضيف مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، معرض «روحانيات بصرية» للفنان الدكتور حمدي أبو المعاطي، والذي يفتتحه الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية في الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل بقاعة أحمد صبري بمركز الجزيرة.

وقال الدكتور خالد سرور في كلمته عن المعرض، إن الدكتور حمدي أبو المعاطي، من الأسماء البارزة والمؤثرة في الفن التشكيلي المصري، وسجل حضوره اللافت منذ تخرجه كفنان صاحب تجربة لها شخصيتها وأصالتها ثم دوره الأكاديمي والنقابي والمؤسسي.

العلاقة بين الثابت والمتحرك فوق مسرح اللوحة

وأضاف، "سرور"، يأتي معرض "أبو المعاطي" بمركز الجزيرة للفنون مناسبة مهمة لمطالعة عالمه وتجربته الإبداعية التي تتسم بالتنوع الكبير، مشيرا إلى أن أسلوب الدكتور حمدي أبو المعاطي مميزا في إبراز العلاقة المتبادلة بين الثابت والمتحرك فوق مسرح اللوحة وكأنه احتفال بصري بعناصر اللوحة بين الشكل، اللون، التصميم، والمضمون".

مباغتة عقل وعين المتلقي

وتابع: يحرص الفنان حمدي أبو المعاطي، على الإدراك الجمالي والوعي المعرفي في مباغتة عقل وعين المتلقي برؤى ومعالجات تعبيرية لها أبعادها ودلالاتها الرمزية وفقاً لصياغات تعبيرية تجريدية.

وأكد أن أبو المعاطي يفعل ذلك ليفرض علي المتلقي والمشاهد حتمية الوقوف أمام الأعمال وقراءتها وتلمس جماليات خطوطها وألوانها وأشكالها ومفرداتها التشكيلي.

قراءة بصرية في فضاء الصورة

من جانبه، قال الفنان حمدي أبو المعاطي، إن المعرض قراءة بصرية في فضاء الصورة، والتي تبوح بأسرار روحانية تعلق بين الواقع والخيال، مؤكدا أن مفرداتها مزيج من الإحساس الروحاني وفلسفة الوجود البصري في فضاء اللوحة.

يذكر أن المعرض الذي يستمر حتى 30 نوفمبر الجاري بمركز الجزيرة للفنون.

اقرأ أيضا.. جائزة الشيخ زايد للكتاب.. 7 مصريين على قائمة الترشيح