الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. الإنتاج الثقافي يحتفل بالشاعر فؤاد حداد بساحة الهناجر

الشاعر فؤاد حداد
الشاعر فؤاد حداد

يحتفل قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، بالشاعر الكبير الراحل فؤاد حداد، وذلك في السابعة من مساء غدا الأربعاء، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

يأتي ذلك في إحدى ليالي أمسيات "بهجة الروح" التي تأتى هذا الشهر بعنوان "مصر جميلة" وهي أمسية شعرية غنائية، من إعداد وتقديم الشاعر محمد بهجت.

برنامج الأمسية

ويقوم بالغناء في تلك الأمسية، الفنان الشاب شريف عبد المنعم، وقيادة الموسيقى للفنان محمد فوزي، بحضور كوكبة من الفنانين والشعراء والمثقفين ومحبى أعمال الشاعر "فؤاد حداد".

تأتى أمسيات بهجة الروح، في إطار حرص قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، على الارتقاء بالذوق العام، وتذوق الأجيال الجديدة للفن الراقي، والتعرف على رموز الفن والثقافة في مصر.

فؤاد حداد في سطور

يذكر أن الراحل فؤاد حداد كاتب، وشاعر مصري، حيث تعلم حداد في مدرسة الفرير ثم مدرسة الليسية الفرنسيتين، وكانت لديه منذ الصغر رغبة قوية للمعرفة والاطلاع على التراث الشعري، وكذلك على الأدب الفرنسي من أثر دراسته للغة الفرنسية.

وقد أنشئت له جائزة باسمة تقديرا لأعماله في الشعر المصري تعاون مع الملحن سيد مكاوي في تقديم كلمات أغنية "المسحراتي"، وهو برنامج تم بثه على الإذاعة الوطنية المصرية ثم قام بتحويل برنامج تلفزيوني.

اقرأ أيضا.. دار المدى تصدر «الدين والاستبداد» لـ علي الدباغ