جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 05:18 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«ليلة القتلة» يمثل مصر في مهرجان الأردن المسرحي

مسرحية ليلة القتلة
مسرحية ليلة القتلة

يشارك البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال، بالعرض المسرحي «ليلة القتلة» في المسابقة الرسمية لمهرجان الأردن المسرحي بدورته الـ ٢٩، بعد اختياره من خلال لجنة المشاهدة الخاصة بالمهرجان.

موعد عرض المسرحية بالمهرجان

ويسافر أبطال العرض صباح غدا الأحد إلى المملكة الأردنية، ليمثل مصر ضمن عروض المسابقة، حيث يقدم العرض مرتين متتاليتين بعد غد الاثنين في تمام الساعة السادسة والساعة الثامنة مساء، على المسرح الدائري بالعاصمة عمان، وهو من إنتاج فرقة مسرح الطليعة تحت إدارة المخرج عادل حسان.

أحداث العرض

وتدور أحداث العرض داخل صالة الجلوس كما يفترض، وبطريقة السهل الممتنع إلى حلبة مصارعة، أو ملاكمة ويبدأ فيها الصراع بين الأخوة كلعبة من أجل التنفيس، لا أكثر، لكنه ومع مرور مخزون الذكريات المؤلمة التي جسدها الأولاد يتعاظم ويتفاقم حد التمرد، ومن ثم التمرد على التمرد، ليصل إلى القتل المعنوي، لكل ما هو ساحق ومهين لإرادة الفرد البسيط .

فريق عمل المسرحية

يذكر أن مسرحية "ليلة القتلة" من تأليف خوزيه تريانا، وترجمة فتحي العشري، وإخراج صبحي يوسف، وبطولة الفنانين: نشوى إسماعيل، إميل شوقي، مروج، ياسر مجاهد، لمياء جعفر، شيماء يسري، أشعار عوض بدوي، موسيقى والعرض من ألحان محمد حمدي رؤوف، ديكور وأزياء سماح نبيل، تصميم إضاءة إبراهيم الفرن.

اقرأ أيضا.. قمة المناخ.. كتاب يحذر من تغييرات تهدد الكرة الأرضية