الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

صدور الترجمة العربية لكتاب «عصر العلم» لجيرارد بيل

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدرت حديثًا عن المركز القومي للترجمة، الطبعة العربية من كتاب «عصر العلم :ماذا تعلم العلماء في القرن العشرين» من تأليف جيرارد بيل ومن ترجمة الدكتور حسين ثابت.

مقدمة الكتاب

وقال المترجم حسين ثابت في مقدمة الكتاب، إن هذا الكتاب القيم هو موسوعة على شكل كتاب، لم يترك فيه مؤلفه شيء دفع مسيرة الحضارة البشرية في القرن العشرين إلا وتناولها في أعطاف قصة لا يمل القارئ من قراءتها.

وأضاف، منذ أن نشأ البشر على سطح كوكب الأرض، وهم في معركة مع الطبيعة، وذلك في محاولة قوية لفهم أسرارها ودرء أخطارها ولا سبيل لذلك إلا بالعلم.

جيرارد بيل في سطور

يذكر أن المؤلف جيرارد بيل تخرج في جامعة هارفارد تخصص التاريخ، قام بإصدار العدد الأول من مجلة ساينتيفيك أمريكان في مايو 1948 ثم تم ضمه لفريق تحريرها قامات علمية مثل ألبرت آينشتين.

مترجم الكتاب

أما المترجم حسين ثابت، فهو دكتور جامعي، وهو أستاذ البيولوجي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وقد ترجم العديد من الكتب العلمية منها :"العقل البيولوجي"، "الخلايا الجذعية"، و"ما الحياة"، و "آدم الشيمبانزي والأصل المشترك" وغيرها...

اقرأ أيضا.. الأعلى للثقافة يستضيف ندوة «الحوار الوطني.. ماذا يريد الشباب»