الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

المخرج خالد جلال والفنانين محسن منصور وياسر الطوبجي يجتمعون لوضع خطة عروض البيت الفني

المخرج خالد جلال والفنان محسن منصور والفنان ياسر الطوبجي
المخرج خالد جلال والفنان محسن منصور والفنان ياسر الطوبجي

يجتمع المخرج الكبير خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، بكلا من الفنان "محسن منصور" مدير المسرح الحديث، والفنان "ياسر الطوبجي" مدير المسرح الكوميدي، وذلك للاتفاق بشأن المؤتمر الصحفي المقبل، حيث اجتمعوا لوضع خطة العروض المقبلة والإعلان عنها في مؤتمر صحفي يكشف عن تفاصيل انعقاده قريبا.

ويأتي ذلك الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات الثنائية مع مديري الفرق المسرحية، التي ستنتهي برؤية متكاملة لخطة البيت الفني للمسرح المستقبلية بشكل متكامل، وتناول الاجتماع خطة الفرقتين والعروض التي تنتج برعاية الفرقتين.

وأشار المخرج "خالد جلال"، إلى ضرورة أن تتنوع العروض المستقبلية، وتكون معبرة عن هوية كل مسرح على حده، وذلك حتى لا يحدث تضارب بين أهداف كل فرقة، مؤكدا على أهمية التعاون بين كل الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح، ويحدث ذلك عن طريق تبادل العروض على مسارح الفرق.

ونوه "جلال" إلى أن بداية التعاون الذي يقصده سينطلق من عرض مسرحية "حلم جميل"، بطولة الفنان سامح حسين وهو من إنتاج المسرح الكوميدي، ويعرض على مسرح السلام التابع لفرقة المسرح الحديث.

كما تناقشوا خلال الاجتماع حول الشئون الإدارية والتقنية الخاصة بكل مسرح، وأكد المخرج خالد جلال على ضرورة وسرعة حل هذه المشكلات لتسهيل العملية الإبداعية.

يذكر أن البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج "خالد جلال"، سيشارك بالعرض المسرحي "ليلة القتلة" في المسابقة الرسمية لمهرجان الأردن المسرحي بدورته ٢٩، حيث وقع الاختيار عليه من قبل لجنة المشاهدة الخاصة بالمهرجان.

ومن المقرر أن يسافر العرض صباح الأحد ٦ نوفمبر إلى الأردن، ليمثل مصر ضمن عروض المسابقة، ويقدم العرض مرتين متتاليتين يوم الاثنين ٧ نوفمبر الجاري في تمام الساعة السادسة والساعة الثامنة مساء، على المسرح الدائري.

العرض من تأليف خوزيه تريانا، إخراج صبحي يوسف، ديكور وأزياء سماح نبيل، إضاءة إبراهيم الفرن، موسيقى محمد حمدي رؤوف،ترجمة فتحي العشري، أشعار عوض بدوي، ويشارك في التمثيل إميل شوقي، مروج، ياسر مجاهد، نشوى إسماعيل، لمياء جعفر، شيماء يسري.

اقرأ أيضًا: «الأعلى للثقافة» يعلن شروط مسابقة لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية.. اعرف التفاصيل