جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:27 مـ 9 رجب 1444 هـ

«مصر جميلة».. «الثقافة» تحيي ليلة في حب فؤاد حداد «صور»

من الحفل
من الحفل

نظم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، أمسية فنية بعنوان «مصر جميلة»، والتي تأتي ضمن أمسيات «بهجة الروح» الشهرية، إذ جرى الاحتفاء بالشاعر الراحل فؤاد حداد، بحضور كوكبة من محبي الشاعر فؤاد حداد.

وألقى الشاعر محمد بهجت الذي أعد وقدم الأمسية، باقة متنوعة من أعمال الشاعر فؤاد حداد، منها "مسحراتي، الأرض بتتكلم عربي، البطل محمد عبيد " .

الأرض بتتكلم عربي

كما تغنى الفنان الشاب شريف عبد المنعم، بمجموعة من الأغاني الشهيرة من كلمات الشاعر فؤاد حداد، منها " مصر جميلة، تعالى نلضم أسامينا، صلينا الفجر فين، الأرض بتتكلم عربي"، قيادة الموسيقى للفنان محمد فوزي.

فؤاد حداد في سطور

يذكر أن الشاعر الكبير الراحل فؤاد حداد قد حقق شهرة واسعة لكلماته التي تجد طريقها إلى قلب وعقل المتلقي والقارئ، إذ عمد شهرته في مصر والوطن العربي قصائده عن "المسحراتي" التي تغنى بها الراحل سيد مكاوي والتي جابت أرجاء الوطن العربي.

يأتي ذلك على الرغم من النشأة الغنية للشاعر الكبير الراحل وتلقيه التعليم في مدارس أجنبية إلا أنه أحب الصيغة الشعبية للتعبير واعتبر أستاذا في تقديمها فكان شاعر العامية الخالد، ومن الممكن أن فترات صباه في حي الظاهر قد لعبت دورا في ذلك وهو الذي عاش فيه بداياته بعد ولادته هناك لعائلة لبنانية.

اقرأ أيضا.. وفاء ياديس تطلق مبادرة «الفن مع الطبيعة» تضامنا مع قمة المناخ