الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماعه بالكومي ونور.. جلال يطالب باستعادة رونق مسرح الطفل

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

طالب المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، باستعادة رونق مسرح الطفل، وتقديم أعمال تهتم بمحتوى النصوص من حيث الفكرة والموضوع، بحيث تسهم في تنمية الذائقة الفنية لدى الأطفال، وترتقي بأفكارهم.

جاء ذلك خلال اجتماع المخرج خالد جلال مع كل من الفنانين محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس، وعادل الكومي مدير المسرح القومي للأطفال.

مشروع مواهب مصر

واستعرض خالد جلال خلال الاجتماع، الاستعدادات الخاصة بتخرج الدفعة الثانية من مشروع مواهب مصر الذي يقدم من خلال المسرح القومي للأطفال، منوها بضرورة أن يعكس الحفل نتاج التدريبات الفنية التي قام بها المتخصصون، على أن تكون الاحتفالية على أعلى مستوى من الناحيتين الفنية والتنظيمية.

وأشار جلال إلى ضرورة منح الفرصة للمبدعين الشباب سواء من أبناء الفرقة أو من خريجي كليات الفنون الجميلة، لتقديم أعمالهم من خلال مسرح القاهرة للعرائس، إلى جانب إعادة تقديم تراث مسرح العرائس بصورة لائقة بجوار الأعمال الجديدة.

فن تصميم وتنفيذ العرائس في مصر

كما أكد على ضرورة التوجه لتجمعات الأطفال بالمدارس لتقديم نسخ مصغرة من تلك الأعمال، معتبرا أن حالة التطور الذي يشهده فن تصميم وتنفيذ العرائس في مصر، يجب أن يقدم أيضا من خلال أعمال فنية جديدة.

اقرأ أيضا.. «مصر جميلة».. «الثقافة» تحيي ليلة في حب فؤاد حداد «صور»