الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المهرجان المصري الأمريكي للسينما يكرم الفنان تامر عبد المنعم

تكريم الفنان تامر عبدالمنعم
تكريم الفنان تامر عبدالمنعم

حصل الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الإدارة العامة للثقافة السينمائية ممثلا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة على شهادة تقدير من صفوت يوسف رئيس المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون.

يأتي ذلك تقديراً لجهود الفنان تامر عبد المنعم ومشاركته الفعالة في إثراء الثقافة السينمائية بإنتاج عدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية القصيرة التي تم إنتاجها والمشاركة بها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وذلك إلى جانب المشاركة المميزة في فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الذي أقيم نوفمبر الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.

فيلم التجلي

وفاز فيلم "التجلي" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان، ويذكر أن " التجلي" فيلم تسجيلي عن مدينة سانت كاترين بمشاركة طلبة الدراسات السينمائية المتميزين وهم، سيناريو علاء فرغلي، تصوير عبدالرحمن محمد، مونتاج احمد سرحان، وإخراج عبد الله مرسي.

وتم عمل ذلك بإشراف الفنان تامر عبدالمنعم قسم السيناريو، وزايد نايف تصوير ، حسام المحفوظي مونتاج ، وإخراج فخر الدين نجيده.

الإعلامي مفيد فوزي

يذكر أن فيلم "التجلي" تعليق صوتي الإعلامي الراحل مفيد فوزي، موسيقى وألحان محمد سامي، توزيع حاتم نصر، مصحح لغوى عاطف عبدالحميد ماضي.

"التجلي" فيلم تسجيلي عن مجمع الأديان ومعالم السياحة الدينية بسانت كاترين ومنها دير القديسة كاترين وكنيسة التجلي، جبل موسى، الشجرة المعلقة، ومسجد الدير، وجبل البنات ومتحف الدير.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إقامة أسبوع سينمائي لعرض أفلام المهرجان بقصر السينما في الفترة من ١٨ حتى ٢٣ ديسمبر الجاري ويتخلل العروض ندوات نقدية لمناقشة الأفلام.

اقرأ أيضا.. «الكيلاني» تبحث التعاون المشترك مع المسؤولين عن الشؤون الثقافية بالوطن العربي