الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. علاء عبد الفتاح ينهي إضرابه عن الطعام

علاء عبد الفتاح- BBC
علاء عبد الفتاح- BBC

أعلن المحامي طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنهاء النزيل علاء عبد الفتاح المحكوم عليه في إحدى القضايا الجنائية، التي أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بالتحقيق فيها، إضرابه عن الطعام.

وكتب «الخولي» عبر حسابه الشخصي بموقع «فيس بوك»: «علاء عبد الفتاح ينهي إضرابه عن الطعام، نأمل اتخاذ إجراءات من جانب الدولة بسرعة العفو عنه وعدد من المحكوم عليهم».

إخلاء سبيل 30 من المحبوسين احتياطيا

وفي غضون ذلك، أعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنهاء إجراءات إخلاء سبيل عدد 30 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، وفقًا للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

وأكد «العوضي» عبر منشور على حسابه الشخصي بموقع «فيس بوك»، استمرار اللجنة في عملها بملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعيًا، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.

وكان عضو اللجنة وصف عمل لجنة العفو الرئاسي بمنظومة العمل التي تعمل على مدار الساعة بإرادة حقيقية ظهرت نتائجها على أرض الواقع.

تسريع وتيرة العمل في لجنة العفو الرئاسي

وأوضح «العوضي» في وقت سابق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دائمًا بتسريع وتيرة العمل في لجنة العفو الرئاسي، لافتا إلى أن النيابة العامة تبذل جهود جبارة بقيادة المستشار حمادة الصاوي النائب العام، إلي جانب التنسيق المتميز من وزارة الداخلية ولا سيما قطاعي الأمن الوطني، والسجون.

ومنذ الشهر الماضي، أكد عضو اللجنة، العفو عن عدد من المحكوم عليهم، موجها الشكر إلى كل من يقوم على هذا العمل وكل التبريكات للمخلي سبيلهم وذويهم.

اقرأ أيضا: عاجل.. لجنة العفو الرئاسي: إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 من المحبوسين احتياطيا

موضوعات متعلقة