الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قمة العشرين.. محمد بن سلمان يلتقي قادة العالم بإندونسيا

ولي العهد في قمة العشرين ـ واس
ولي العهد في قمة العشرين ـ واس

جذب ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، الأنظار خلال مشاركته في قمة العشرين، بحضور زعماء وقادة الدول، الأمر الذي احتفى به الشارع السعودي، عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد بن سلمان في قمة العشرين

البداية كانت مع هرولة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لكي يلقي السلام على الأمير محمد بن سلمان، في مشهد يؤكد أهمية المملكة في الوقت الراهن.

وعلى هامش القمة، عقد ولي العهد لقاءات ثانية مع عدد من قادة الدول لبحث تعزيز التعاون، بينما كانت هناك لقاءات جانبية تخللها الود والابتسامة، مع الرئيس الصيني جين بينغ، وجورجينا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا

قمة العشرين G20 في مدينة بالي

والتقى محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحثا سويا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، في المجالات المختلفة.

وتطرق محمد بن سلمان و"أردوغان" إلى الأزمات الراهنة الإقليمية والدولية، وفق قناة الإخبارية الرسمية.

على هامش مشاركة ولي العهد في قمة العشرين، كان لقاء آخر، جمعه مع كريستالينا غورغييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، وبحثا سويا آفاق تعزيز التعاون.

وتبادل ولي العهد، مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، الأحاديث الودية، كما استعرضا سبل تعزيز العلاقات الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي إندونسيا التقى اليوم الأمير محمد بن سلمان، رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وتطرقا إلى ملفات الطاقة، والجهود الإقلمية للدولتين في حل القضايا العالمية والمحلية.

اقرأ أيضا| بيان سعودي يدين اعتداء إيران على سيادة العراق