الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهند تدعو مصر لحضور قمة العشرين كـ«ضيف» خلال رئاسة نيودلهي

ناريندرا مودى
ناريندرا مودى

دعت الهند من خلال رئيس وزرائها ناريندرا مودي مصر لحضور قمة مجموعة العشرين كـ"دولة ضيف" خلال فترة رئاسة الهند للمجموعة والتي تبدأ اعتبارا من أول ديسمبر المقبل،

وأكد رئيس الوزراء الهندي حضور مصر يمثل إضافة قوية لاجتماعات المجموعة.

قمة مجموعة العشرين

وأعلن رئيس الوزراء الهندي - في خطاب ألقاه أمام الحاضرين بقمة العشرين في بالي بإندونيسيا - أنه اعتبارا من يوم أول ديسمبر 2022، سوف تتولى الهند رئاسة قمة مجموعة العشرين.

وأشار إلى أن مجموعة العشرين تعد المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي فيما يمثل حوالي 85% من إجمالي الناتج العالمي، وأكثر من 75% من حجم التجارة العالمية، وحوالي ثلثي سكان العالم.

ووصف رئيس الوزراء مودي هذه المناسبة بأنها بالغة الأهمية معربا عن سعادته بالاهتمام المتزايد والفعاليات المرتبطة بمجموعة العشرين.

شعار مجموعة العشرين

ولفت مودي إلى أن شعار مجموعة العشرين ليس مجرد شعار ولكنه يعد رسالة وشعوراً يجري في عروق الهند.. قال: "إنها عزيمة تتخلل أفكارنا وتقوم على فكرة أن العالم أسرة واحدة، وأن شعار مجموعة العشرين يعكس فكرة الأخوة العالمية، حيث تعبر زهرة اللوتس في الشعار عن فكر وإيمان وتراث الهند القديم.

وقال رئيس الوزراء أن فلسفة "أدويت" تؤكد على وحدة جميع المخلوقات ومن خلال هذه الفلسفة سوف يتم حل الخلافات في عالم اليوم، مشيرا إلى أن شعار وموضوع مجموعة العشرين يعبر عن العديد من الرسائل الهامة التي توجهها الهند.

اقرأ أيضا: تمتد للقاهرة.. «الأرصاد» تكشف خريطة الأمطار على المحافظات