الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة لضبط منظومة البناء في مصر

المنظومة الجديدة للبناء - الصورة من صفحات السوشيال ميديا
المنظومة الجديدة للبناء - الصورة من صفحات السوشيال ميديا

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عددا من الضوابط الجديدة التي من شأنها ضبط منظومة البناء في مصر وتجنب السلبيات المؤدية إلى تكدس انتظار السيارات أمام المباني في الطرق العامة.

وجاءت الضوابط التي أقرتها الحكومة متمثلة في ضرورة تحديد الارتفاعات الكلية للمنشأة الجديدة وتعليتها عموديا داخل كردون المدن والمراكز لتصبح دور أرضي و4 أدوار علوية كحد أقصى إضافة إلى غرف الخدمات بالسطح واستيفاء كافة الشروط البنائية في ذلك الشأن.

ونصت الضوابط التي وضعتها الحكومة، على تفويض رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وموافقته على الارتفاع بالبناء حتى دور أرضي و 11 دور علوي عقب التأكد من توفير مسطحات كافية للسيارات وفقا لأكواد الجرجات المصري الجديد واستيفاء الشروط البنائية لها.

ويتم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ الأعمال الخاصة بمطابقة تراخيص المباني وذلك للسماح بتوصيل المرافق على مستوى الجمهورية خلال اسبوعين بحد أقصى من تاريخ استيفاء كافة المستندات المطلوبة.

يتم بعد ذلك صدور خطابات توصيل المرافق فور تقديم إيصال السداد قيم التجاوزات في حساب مخصص لإدارة التراخيص بهيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة.

اقرأ أيضًا.. «المشاط» تطالب بحشد 25 مليار دولار لتسريع التكيف مع تغيرات المناخ في إفريقيا

موضوعات متعلقة