الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يوجه بتوطين تكنولوجيا قطاع التشييد في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية التركيز على امتلاك القدرة على توطين الصناعة والتكنولوجيا الخاصة بالتشييد وإقامة البنية الأساسية، وذلك لتسريع معدلات التنفيذ، ودعم عملية التنمية في الدولة إلى جانب تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج، وذلك عبر الشراكة مع رجال الأعمال في جميع القطاعات التنموية.

اقرأ أيضا: علاء الدين فؤاد: تعاون وتكامل الحكومة والبرلمان واجب دستوري

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الرئيس السيسي، اليوم السبت، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المسئولين.

متابعة تنفيذا مشروعات الهيئة الهندسية في جميع محافظات مصر

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة تنفيذا مشروعات الهيئة الهندسية في جميع محافظات مصر واستعرض السيسي خلال الاجتماع المشروعات الإنشائية التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي شملت الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية، والتصميمات الداخلية والأعمال الفنية لمسجد مصر ومدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية.

تطوير المطارات في محافظة جنوب سيناء واهمها مطارات شرم والشيخ والطور

وتناول الاجتماع جهود تطوير المطارات في محافظة جنوب سيناء، واهمها مطارات شرم والشيخ والطور وسانت كاترين، إلى جانب مطار الغردقة، إلى جانب تطوير الطرق والمحاورفي مدينة شرم الشيخ.

عرض مشروعات تطوير شبكة الطرق والمحاور في محيط مجمع استاد القاهرة

كما شهد الاجتماع عرض مشروعات تطوير شبكة الطرق والمحاور في محيط مجمع استاد القاهرة، وربطه بالمحاور الرئيسية.

وفي سياق أخر نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توقفه أثناء جولته اليوم الجمعة، للحديث مع سيدة من المواطنين حيث استجاب الرئيس لطلباتها وأمر بنقلها الفوري لتلقي الرعاية الطبية في مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أجرى بعد ظهر اليوم الجمعة، جولة تفقدية في منطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية، لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات القومية.