الجمعة 25 يونيو 2021 12:09 مـ 15 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

برلماني: منظومة البناء الجديدة تقضي على العشوائية

ظاهرة البناء العشوائي - ارشيفية
ظاهرة البناء العشوائي - ارشيفية

قال النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن تطبيق منظومة اشتراطات البناء الجديدة، سساعد في توفير معيشة آمنة وكريمة للمواطنين، من خلال وصول كافة الخدمات للأحياء والمناطق العمرانية، التى ستشهد تطبيق هذه المنظومة وفق السلامة الإنشائية للعقارات والمباني الجديدة والقضاء على ظاهرة انهيار العقارات.

 

وأضاف النائب البرلماني، أن اشتراطات البناء ستسهم فى تطوير المجتمع العمراني، وتعكس الوجه الحضاري لمصر، مطالبا من مسؤولي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتنمية المحلية، شرح جميع بنود اشتراطات البناء الجديدة عبر مختلف وسائل الاعلام؛ لتبسيطها لمختلف شركات المقاولات والمواطنين خاصة أنها تتضمن بعض البنود الغامضة وغير الواضحة.

اقرأ أيضا: عاجل | مدبولي يعلن قرارات مشددة من الحكومة لمواجهة كورونا بداية من الغد

 

وأعرب "طه"، عن أمله بإسهام هذه المنظومة في استعادة البناء العمراني لشكله الطبيعي، بما يتناسب مع متطلبات البناء في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة البناء العشوائي.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة وأهمية اشتراك كافة السلطات التنفيذية المختصة بتطبيق جميع جوانب المنظومة على أرض الواقع، والتي من أهم أهدافها الالتزام بالأكواد المصرية وخطوط التنظيم المعتمدة من الجهات الإدارية المختصة حتى نصل إلى عمران منضبط.

ظاهرة البناء العشوائي اشتراطات البناء مخالفات البناء تراخيص البناء مجلس النواب
بنوووك