الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فان دايك عن تنظيم قطر للمونديال: أنا لاعب كرة قدم ولست سياسيًا

فيرجيل فان دايك
فيرجيل فان دايك

كشف فيرجيل فان دايك قائد المنتخب الهولندي، موقفه من خوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تنظمه لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال فان دايك في تصريحاته لموقع "جول" "إنها مسألة حساسة، ربما تكون أنت لست سعيدًا بذلك أما بالنسبة لي فنحن على بعد أيام قليلة من مباراتنا الأولى في كأس العالم وأنا أركز بشكل كامل على المباراة الأولى وإلا لن نحصل على النتائج التي نريدها.. أعتقد أن الأشخاص ذو المناصب العليا الذين عليهم إحداث الفارق ولكن من الواضح أننا ذاهبون إلى هناك ولدينا أعين، وسنرى الأمور هناك، ودائمًا كمجموعة إن شعرنا أن بإمكاننا إحداث تغيير ما فسنكون منفتحين على فعلها".

اقرأ ايضًا: اتحاد الكرة السنغالي: يجب على المنتخب التأقلم بدون ساديو ماني في مونديال قطر

وأضاف قائد هولندا: "ولكن لاينبغي أن يتم إجبارنا على القيام بأشياء لسنا مرتاحين بشأنها، علينا أن نرى ونقيم الوضع بأنفسنا، في النهاية أنا لاعب كرة قدم ولست سياسيًا، وكانت أمنيتي الوحيدة منذ الصغر هي المشاركة في كأس العالم وقد حققتها الآن".

وعن مواجهة ساديو ماني، قال فان دايك: "لا أعتقد أنه سيلحق بالمباراة، ولكن السنغال منتخب قوي ولديه عناصر قوية بما يكفي، حزين على ماني كثيرًا لأنني عشت هذا من قبل في يورو، هو شعور سئ أن تقود فريقك لمحظة معينة ويتم حرمانك منها".