الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تستعد لإطلاق الإستراتيجية القطرية مع البنك الدولي والأمم المتحدة

الجلسة النقاشية - صفحة مجلس الوزراء
الجلسة النقاشية - صفحة مجلس الوزراء

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة تعمل من خلال الاستراتيجيات القطرية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية على دعم جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر .

وأضافت في الجلسة النقاشية التي عقدتها مجموعة القلعة للاستثمارات، بالمنطقة الخضراء ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27، أنه يتم في الوقت الحالي إنهاء الاستراتيجية القطرية مع مجموعة البنك الدولي للفترة من 2023-2027 وكذلك الاستراتيجية القطرية مع الأمم المتحدة، تمهيدًا لإطلاقهم خلال الفترة المقبلة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى الانتهاء من إطلاق الاستراتيجية القطرية مع كل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الأفريقي للتنمية.

ونوهت بأن العامل المشترك تلك الاستراتيجيات، أنها شاملة تعكس جهود التنمية على مختلف الفئات في البلاد بحيث تتحقق التنمية الشاملة، بالإضافة إلي كونها تراعي التحول الرقمي وضرورة التوسع في تلك الجهود، كما أنها خضراء لتتماشى مع جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضا.. عقب موافقة «المركزى».. بنك القاهرة يعتزم إطلاق شركة للصرافة خلال أيام … خاص

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي تهدف إلى تعزيز جهود التعاون والتوسع في التمويل المختلط الذي يتيح مزيد من الشراكات مع القطاع الخاص وتحفيز مشاركته مع شركاء التنمية، بما يسهم في زيادة التمويل المتاح للمشروعات الخضراء، تزامنا مع إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وكذلك سعي الدولة نحو زيادة قاعدة مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

موضوعات متعلقة