الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

التموين: لا زيادة في أسعار الأرز.. واكتفاء ذاتي من السكر واللحوم.. فيديو

اللحوم- رويترز
اللحوم- رويترز

أكد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارة وفّرت سلعة الأرز على بطاقة التموين للمواطنين، لمواجهة نقصها بالأسواق.

سعر كيلو الأرز

وقال خليل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن سعر كيلو الأرز؛ الأرز السائب بـ 12 جنيهًا و15 جنيهًا للمعبأ، مؤكدا عدم وجود نقص في الأسواق.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الأرز متوفر بالأسواق منذ الأمس، والوزارة تتابع توريد مضارب الأرز للسلاسل التجارية؛ مؤكدًا أنه لا يوجد رفع في أسعار الأرز التمويني، وهو متوفر في جميع الأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة.

الارز

عقوبات تصل للغرامة والسجن

ولفت إلى أنه تم توقيع اتفاقات على تنظيم عملية توريد الأرز بين المحافظات؛ للعمل على توفيره لجميع المواطنين، مشيرًا إلى أنه سيتم غلق المضارب وفرض عقوبات تصل للغرامة والسجن؛ حال عدم توريدها الأرز للسلاسل التجارية؛ من أجل توفيرها في الأسواق أمام المواطنين.

وأكد أن أي شخص سيحجب الأرز الشعير عن الأسواق؛ ستصادر الدولة الكمية المحجوبة، وتطرحها في الأسواق، لافتًا إلى أن الدولة حريصة على رفع الأعباء عن المواطن، وتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع.

سلع

2 مليون جنيه غرامة حجب الأرز

وتابع أنه يمنع نهائيا نقل أي حبة أرز من محافظة إلى أخرى دون التنسيق بين المحافظتين، والتنسيق مع وزارة التموين؛ مشيرا إلى أن عقوبة هذه المخالفة تصل إلى الغرامة 2 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الأرز التمويني المعبأ يكفي لمدة 5 أشهر؛ وإنتاج الأرز خلال العام الجاري أكبر من الاستهلاك.

مخزون الزيت والسكر

وألمح إلى أن مخزون الزيت يكفي الدولة لمدة 6 أشهر، ولا زيادات في أسعاره حتى نهاية العام الجاري.

وعن السكر أكد أن مخزونه الاستراتيجي يكفي لمدة 4 أشهر؛ ويوجد به شبه اكتفاء ذاتي.

سعر اللحوم

وبيّن أنه يتم طرح اللحوم مقابل 115 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة؛ ومخزونها الاستراتيجي يكفي لمدة 12 شهرًا، مؤكدًا أن ملف الأمن الغذائي المصري شهد نجاحًا باهرًا في ظل الأزمة العالمية.

اقرأ أيضا: الحب لا يعرف عمرًا.. معجب عمره 77 عاما يفاجئ ميرهان حسين: «أنا بحبك»