الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم حفلا موسيقيا لحازم شاهين وفرقته

العازف حازم شاهين
العازف حازم شاهين

يُقدم الفنان والملحن "حازم شاهين" وفرقته الموسيقية، حفلا غنائيا وموسيقيا، وذلك بمقر الجامعة الأمريكية، يوم الخميس المقبل 17 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

يعتبر "حازم شاهين" أحد أهم عازفي العود في الوطن العربي عامة وفي مصر خاصة، وقد شارك شاهين في العديد من الحفلات التي أُقيمت في لبنان، مع الموسيقار اللبناني الكبير "زياد رحباني"، بعدما أشار أنه الموسيقي الوحيد الذي يتقبل مشاركته في حفلات موسيقية.

تُعد مؤلفات شاهين ذات طابع حداثي وأصيل في ذات الوقت، وقد أصدر ألبومين بعنوان "حاجات وحشاني" و"العيش والملح"، قام بتأسيس فرقة "اسكندريلا" التي استلهمت أعمالها من التراث الموسيقي الشرقي، وقدمت العديد من الأغنيات الجماعية التي عبرت عن الواقع المعاش.

وقد أشاد الشاعر "وائل السمري" به كموسيقي قائلا إنه عازف استثنائي، يحب آلته وأوتارها وبالتالي الآلة تعشقه وتهبه ما لا تهبه لغيره من الموسيقيين.

كما أشاد به الناقد "فادي العبد الله" أنه ألمع أبناء جيله في العزف وأن السحر يفيض من عزفه ذلك الشاب المصري "حازم شاهين".

يذكر أن حازم شاهين هو عازف عود، شاب مصر، من مواليد مدينة الإسكندرية 1978، درس بالمعهد العالي للموسيقى العربية، عمل مدرسا لآلة العود بالبيت العربي، حصل على جائزة أفضل لاعب عود في الوطن العربي بالمسابقة التي أطلقت في بيروت "مسابقة العود الدولية" عام 2002 برعاية الجامعة الكاثوليكية.

الجامعة الأمريكية هي جامعة مصرية مستقلة، متعددة التخصصات، من أهم الجامعات التي تقدم التعليم باللغة الإنجليزية، تم تأسيسها عام 1919، تقع في ميدان التحرير بالقاهرة، لا تهدف للربح، لها بعض المجالس والمكاتب الإدارية في نيويورك، أول رئيس لها هو تشارلز واتسون، وتقدم التعليم على النهج الليبرالي القائم على النقد والتحليل، وبرامج مهنية وبرامج للتعليم المستمر.

تضم الجامعة طلاب من جميع الجنسيات لأكثر من 50 دولة حول العالم، وأعضاء هيئة التدريس بها وغيرهم من الولايات المتحدة ومصر وبلدان أخرى.

ويذكر أن حفل "حازم شاهين" يسكون بمقر الجامعة الأمريكية يوم الخميس الموافق 17 نومبر الجاري في الساعة السابعة والنصف مساء.

اقرأ أيضا http://ذكرى تحقيق «نيللي بلاي» الرقم القياسي في السفر حول العالم خلال 80 يوما