جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:37 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

«مستقبل وطن» يعلن بدء مسابقة «أوائل الطلبة» أول ديسمبر

مستقبل وطن
مستقبل وطن

كشف حزب مستقبل وطن، عن بدء مسابقة "أوائل الطلبة"، في موسمه الثاني، على مستوى مدارس الجمهورية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الشهادات "الابتدائية – الإعدادية – الثانوية العامة".

وأوضح الحزب في بيان، اليوم الأربعاء، أن المسابقة تأتي للارتقاء بالمستوى الدراسي للطلاب ورفع التوعية بالمشروعات القومية، اعتبارًا من 1 ديسمبر، وحتى 1 يناير لتحديد أوائل المراحل التعليمية لكل قسم أو مركز.

المسابقة تشمل جميع أنحاء الجمهورية

وأضاف "مستقبل وطن" أن مسابقة أوائل الطلبة من كل بيت في مصر، في موسمها الثاني، تأتي وفقًا لبروتوكول التعاون بين حزب مستقبل وطن ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث وضعت مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات، آليات تفعيل المسابقة، لتنفيذ المسابقة بجميع محافظات الجمهورية.

واختتم حزب مستقبل وطن، فعاليات الموسم الأول لمسابقة أوائل الطلبة، في شهر يوليو 2022، خلال احتفالية كبرى، بالطلاب الفائزين في التصفيات النهائية، في المدينة التعليمية – بالسادس من أكتوبر، التي استهدفت أكثر من 16 ألف مدرسة ابتدائية، وأكثر من 10 آلاف مدرسة إعدادية، وأكثر من 2400 مدرسة ثانوي عام من المدارس الحكومية والخاصة، حيث فاز طلاب محافظة بورسعيد بالمركز الأول، في المرحلة الابتدائية، كما فاز بالمركز الأول في التصفية النهائية للمرحلة الإعدادية طلاب محافظة الفيوم.

هدف المسابقة

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي وتقوية روح التنافس المبني على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

جوائز للفائزين

ويتولى حزب مستقبل وطن، توفير الهدايا والجوائز المالية للفائزين، وتقيم الحوافز المادية للمشرفين والمشاركين وفق موازنة المسابقة، طبقا لما هو محدد بلائحة المسابقة، وتحميل المشروعات القومية للدولة المصرية وتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس للمشاركة في تمكين الطلاب من الاطلاع عليها والاستفادة منه.

اقرأ أيضا: مصر أكتوبر: سنطلق مشروع الكادر الناجح وندفع بشباب الحزب بالانتخابات المقبلة