الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضوابط تنظيم فعاليات المجتمع المدني داخل المدارس والمؤسسات التعليمية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن ضوابط تنظيم فعاليات للمجتمع المدني داخل المدارس والمؤسسات التعليمية، مشددة على ضرورة ضرورة مراعاة عدد من المعايير المهمة التي لا يمكن تجاوزها أو التغاضي عنها، لا سيما أن هذه التعليمات جاءت لتحقيق الاستفــادة الأمثل من دعـــم المجتمع المدني والجهات المانحة ورجال الأعمال للعملية التعليمية.

أكدت الوزارة في خطاب أرسلته للمديرية التعليمية أنه لوحظ خلال الفترة الأخيرة تنظيم فعاليات داخل المدارس والمؤسسات التعليمية بدعم من المجتمع المدني، مشددة على ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات المنظمة لذلك والذي أعلنته الوزارة.

شروط تنظيم فعاليات المجتمع المدني داخل المدارس

طبقًا لخطاب وزارة التعليم فإن ضوابط تنظيم منظمات المجتمع المدني للفاعليات داخل المدارس وهي كالتالي:

1- يقتصر التواصل المباشر مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والشركات وغيرها منظمات المجتمع المدني على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات في الوزارة للقيام.

2- تتولى الإدارة العامة للعلاقات الدولية بالوزارة استيفاء الإجراءات اللازمة مع الإدارات المختلفة.

3- فور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وحصول المشروع أو الفعالية على الموافقات الأمنية والفنية، يبدأ التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال والشركات الداعمة.

4- يكون التواصل المباشر أولًا مع المديريات التعليمية بالتوجيه لإدارة المشاركة المجتمعية للعمل، والتنسيق لتنفيذ المشروعات والفعاليات، بالشراكة مع الإدارات الفنية.

5- تفعيل ما جاء بخطاب الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات، بشأن إخلاء طرف مــوظفي المديريات والإدارات التعليميــة المشـــاركين في فعــاليات ومشروعات ممولة من جهـــات مانحـــة أو المجتمـــع المدني، على أن تكون عبر إدارة المشاركة المجتمعية.

اقرأ أيضًا:

رابط الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق رياض الأطفال بالقاهرة