جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 01:49 صـ 9 رجب 1444 هـ

جمعية النواب العموم العرب.. «الصاوي»: إنشاء آلية تواصل وبرامج تدريب للأعضاء

النائب العام حمادة الصاوي - ياندكس
النائب العام حمادة الصاوي - ياندكس

قال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، إن على رأس أولويات عمل جمعية النواب العموم العرب، هو تمهيد الطريق أمام جميع العاملين في مجال القضاء الدولي لتسهيل علميات التواصل والتنسيق للاستفادة من الخبرات المختلفة لدى أعضاء الجمعية، وخلق مسارات عمل مشتركة بين أعضاء النيابات العمومية وهيئات الادعاء العامة، لضمان السرعة المطلوبة في الإجراءات لضمان الالتزام بتنفيذ الاتفاقات العالمية بين الدول.

وأكد "الصاوي"، خلال كلمته أمام نواب العموم العرب في الاجتماع الثاني للجمعية، والذي ترأسه مصر ممثلة في النيابة العامة المصرية، والمقام في المملكة العربية السعودية.

وكشف النائب العام في أثناء كلمته بالجمعية، أنه تنفيذًا للآليات الموضوعة، والمستهدفات المحددة للجمعية تم إنشاء نقاط اتصال إقليمية، بين الدول الأعضاء، لتسهيل العمل في مواجهة الجرائم المنظمة، وعدم تمكين مرتكبيها من إيجاد أماكن آمنة للاختباء والتخفي في الدول الأعضاء بالجمعية، وقد حققت تلك الطريقة نتائج جيدة وغير مسبوقة.

وأضاف "الصاوي"، أن أحد المستهدفات المهمة من الاجتماع الحالي للجمعية، هو وضع خطط تدريبية وبرامج لرفع الكفاءة الإدارية والعملياتية لأعضاء النيابات العامة في الدول الأعضاء، وقد عُقدت دورات منفردة في خلال العامين السابق والحالي، وستستمر هذه البرامج في التوسع والتطور لتشمل جميع الأعضاء وجميع البرامج المتعلقة بالعمل القضائي والنيابي.

اقرأ أيضًا: حقيقة تعليق الدراسة بسبب انتشار الفيروس المخلوي.. الحكومة تجيب



موضوعات متعلقة