الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبس تشكيل عصابي تخصص في السرقة تحت تهديد السلاح بالمنيا

كلفت النيابة العامة بمركز شرطة مطاي شمال المنيا صباح اليوم الخميس بحبس تشكيل عصابي تخصص في جرائم السرقة بالإكراه في المنيا 4 أيام على ذمة التحقيقات، حول واقعة سرقة بضائع بقيمة 3 ملايين جنيه تحت تهديد السلاح.


وقال ياسر سيد المحامي بالنقض إن القانون وضع عقوبات رادعة لكل من يرتكب جرائم السرقة، مشيرا إلى أن قانون العقوبات نص في المادة 318 على أن من ارتكب واقعة سرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات، وذلك على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة.

أما في حالة العودة، يجوز تشديد العقوبة، ووضع المتهم تحت المراقبة لمدة سنه على الأقل، ولا تزيد عن سنتين، وهذه تعتبر عقوبة تكميلية وفقًا لنص المادة 320 عقوبات.

سرقة بضائع بـ 3 ملايين جنيه

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مدير أمن المنيا بلاغ تلقاه مركز شرطة مطاي بالمنيا، من تاجر يفيد بتعرضه للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح، وبإجراء التحريات تم التأكد من صحة البلاغ، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة، تشكيلا عصابيا من 12 شخصًا، مسجلين خطر في جرائم السرقات، وتم القبض عليهم، واعترفوا بأنهم باستئجار سيارتين وكان بحوزتهما أسلحة آلية، خلال مرور سيارة محملة بكميات كبيرة من السجائر، قاموا بإيقاف سائقها وأجبروه على النزول منها واستولوا عليها، وعلى بضائع بقيمة 3 ملايين جنيه.
وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيقات.