الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:08 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يبحث مع جامعة أمريكية سبل التعاون في رفع كفاءة القطاع الطبي

خالد عبد الغفار وزير الصحة
خالد عبد الغفار وزير الصحة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع وفد من جامعة نورث وسترن الأمريكية، يضم الدكتور ويليام جراديشار رئيس قسم الأورام بكلية الطب، وجيسيكا موريسي الرئيس التنفيذي للتنمية العالمية والمدير الإداري للعلاقات الدولية بالجامعة، وذلك لبحث سبل التعاون في إطلاق دبلومة تعليمية للأطباء في تخصص الأورام.

وأشار إلى أن هذه الدبلومة تساهم بدور أساسي في رفع كفاءة الفرق الطبية، إذ تُعد الأولى من نوعها في أفريقيا والشرق الأوسط، وتتضمن أكثر من 100 محاضرة يُلقيها خبراء متميزين من مستشفى نورث وسترن، في تخصصات (الأشعة، التحاليل المعملية، الجراحة، علاج الأورام، العلاج الإشعاعي)، موضحًا أن هذه الدورات التدريبية تعقد 3 مرات سنويًا، وذلك لمدة 3 سنوات.

وأوضح «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول بحث تطوير مهارات الطواقم الطبية بمستشفيات وزارة الصحة في مجال صحة المرأة، وعلاج الأورام، بما يساهم في رفع كفاءة الكوادر البشرية، وضمان حصول المرضى على أفضل خدمة طبية.

وتابع «عبدالغفار» أن الجانبين ناقشا تقديم دورات تعليمية افتراضية وتفاعلية عبر المنصة الإلكترونية للتعليم الطبي بوزارة الصحة والسكان، منوها بأن الوزير أكد أهمية تحديث برامج الدورات التعليمية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الجانبين ناقشا التعاون في تدريب فرق التمريض، لاكتساب مهارات علمية وعملية، ورفع كفاءة الفرق الطبية من العاملين بالقطاع الصحي في إطار الارتقاء بالمنظومة.

اقرأ أيضا.. «الصحة» تطلق 3 قوافل طبية ضمن حياة كريمة بالمحافظات

موضوعات متعلقة