الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:37 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشفيات الأطفال لـ”الطريق”: معندناش إصابات بـ”الفيروس المخلوي” ولما نعرفه هنعمل استعدادات

 الفيروس الخلوي التنفسي_ مصدر ياندكس
الفيروس الخلوي التنفسي_ مصدر ياندكس

لم تنته مخاوف المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا، حتى ظهر فيروس جديد، يهدد حياة أطفالهم، ويثير الرعب بين الجميع، وذلك عقب التحذيرات التي شددت عليها، وزارة الصحة والسكان لحماية الأطفال من الإصابة بهذا المرض.

وسط أجواء التوتر والقلق، التي يعيشها المواطنون خوفًا على الأطفال من الإصابة بالفيروس التنفسي المخلوي، تتزايد التساؤلات عن الاستعدادات اللازمة لمستشفيات الأطفال في حال حدوث إصابات بالفيروس.

"الطريق" تواصل مع مستشفيات الأطفال من أجل التعرف على استعداداتهم لمكافحة الفيروس المخلوي.

ومن جانبها، أوضحت إدارة مستشفى أطفال مصر، أنها حتى الآن ليس لديها المعرفة الكاملة بشأن الفيروس التنفسي المخلوي، لكي تستطيع توفير الاستعدادات اللازمة لمواجهة هذا المرض في حال حدوث إصابات بين الأطفال.

وأكدت إدارة المستشفى أنها حتى الآن تحافظ على الاستمرار في توفير كل الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال فرق الطوارئ لديها، مشددة على أنه حتى الآن لم يصل إليها أي حالة إصابة من أطفال بالفيروس التنفسي المخلوي.

ومن مستشفيات جامعة الزقازيق، أكد الدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، أنه لم يصل إلى قسم الأطفال في مستشفيات الجامعة أي حالة إصابة طفل بالفيروس المخلوي.

وأوضح أنه حتى الآن ليس لديه معرفة كافية بالفيروس المخلوي والعلاج اللازم له في حال إصابة أي طفل بالفيروس، لذلك لم يتم تحديد أي استعدادات جديدة بشأن هذا الفيروس، مشيرا إلى أنه مستمر في الاستعدادات الوقائية والاحترازية الكاملة في المستشفيات المتعلقة بفيروس كورونا.

ونوه بأن المتخصصين في أمراض الجهاز التنفسي لديهم المعرفة بالأمر، وأن عليهم التوضيح الكافي للاستعدادات اللازمة لمواجهة هذا الفيروس.

في الساعات الماضية، حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من عدوى "الفيروس التنفسي المخلوي"، مشيرة إلى أنه حتى الآن ما زال الوضع آمن، ولا يحتاج لتعطيل الدراسة.

ونوهت وزارة الصحة أن قطاع الطب الوقائي أجرى مسحة على عدد من الأطفال، وكشفت نتائج المسحة أن 73% من الأطفال مصابين بالفيروس التنفسي المخلوي، بينما تعاني النسبة المتبية من الإنفلونزا والفيروس الغدي.

وأشارت إلى أن 98 % من الأطفال المصابة بالفيروس المخلوي تظهر عليهم أعراض نزلات البرد، ولكنها تختفي بعد 5 أيام.

اقرأ أيضا: السيسي يوجه بفتح فروع جديدة للشهر العقاري على مستوى الجمهورية