الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكسب الحلال».. موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

كشفت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة المقبلة، ستكون بعنوان "الكسب الحلال"، مؤكدا على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.


في الوقت نفسه، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوطني الحقيقي لا يخون ولا يتآمر على وطنه ولا يحتكر ولا يستغل الأزمات.


وشدد وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة من المسجد الكبير بالدقهلية على عدة أمور، أن الحضارة المصرية لم تقم على بناء العمران فقط إنما قامت على بناء الإنسان والعمران، فهي حضارة عظيمة قائمة على القيم والأخلاق فالأمم والحضارات التي لا تقوم على القيم والأخلاق تحمل عوامل سقوطها في أصل بنائها.

كما شدد على أن الدولة المصرية تصل حاضرها بماضيها فها هي تبني وتعمر وتجمع قادة وزعماء العالم في قمة المناخ بمدينة السلام مدينة شرم الشيخ لترسل منها رسالة سلام للعالم كله: تعالوا لنعمل معًا لصالح الإنسان والكون، تعالوا لنعمل معًا لصالح الإنسانية جمعاء، وننبذ معًا كل ألوان العنف والكراهية والتمييز، ونعمل على إحلال ثقافة السلام والحوار محل ثقافة القتل والتخريب والتدمير والاحتراب.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف خطيبًا للجمعة من المسجد الكبير بالدقهلية