الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: اعتماد 31 خطيب مكافأة من المحالين للمعاش

أئمة الأوقاف
أئمة الأوقاف

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرارًا باعتماد 31 خطيب مكافأة من المحالين للمعاش، منهم 26 خطيبًا جديدًا، وتجديد تكليف 5.

وفي سياق منفصل، اختتمت اليوم جلسات مؤتمر مركز الحوار والتعاون بين الحضارات والجامعة المحمدية في مدينة سورا كارتا، وصندوق الثقافة والتعليم المتعدد القائمين على منتدى السلام العالمي بإندونيسيا.

اقرأ أيضًا:

ما حكم بيع الأسنان البشرية المخلوعة للأطباء وطلاب كليات الطب؟.. الإفتاء تجيب

وخلال فعاليات جلسات المنتدى التي ناقشت كل المحاور المطروحة عن أهمية الأخوة الإنسانية في تعزيز ثقافة الحوار والتعايش والتسامح، وإعادة اكتشاف قيم السلام والعدالة.

وأشاد المتحدثون بالدور التاريخي الذي يقوم به الأزهر في نشر صحيح الدين، اعتمادًا على منهج وسطي مستنير، قادر على مواجهة التطرف والتعصب والإرهاب، ودوره المحوري في نشر ثقافة السلام والأخوة الإنسانية في شتى بقاع العالم.

وأعرب المتحدثون، عن تقديرهم الكبير لجهود الأزهر الشريف وإمامه فضيلة الإمام الأكبر في تبني قضايا الأمة العربية والإسلامية، وإعادة الحوار بين الشرق والغرب، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول التشريعات الإسلامية، من أجل تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية، وإقرار السلم والأمن المجتمعي، وهو ما يعكس عالمية الأزهر ورسالته وحرصه على ما يجمع الناس وينشر الأخوة الإنسانية.