الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومي للحوكمة: نسعى إلى تحقيق رؤية مصر 2030 بالتحول الرقمي الكامل

المديرة التنفيذية للمعهد القومي للحوكمة - جوجل
المديرة التنفيذية للمعهد القومي للحوكمة - جوجل

أعلن معهد الحوكمة والتنمية المستدامة، الجهة المسئولة عن تنظيم التدريبات لوزارة التخطيط والتتنمية الاقتصادية، عن برنامجًا تدريبيًا، تحت عنوان "الحوكمة الإلكترونية في الإدارة العامة" بدولة البرتغال، ويمتد التدريب حتى 25 نوفمبر 2022، وبلغ عدد المتدربين 26 قيادة من جهات حكومية مُختلفة، بحسب بيان وزارة التخطيط اليوم.

وأكدت شريفة شريف، مديرة المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، على أن المعهد يبذل قصارى جهده للخروج بنتائج متميزة وتحقيق استفادة قصوى من التدريب المقرر عقده بالتعاون مع جامعة الأمم المتحدة وفق مذكرات تعاون مشترك بين الجانبين، مشيرة إلى أن معهد الحوكمة بهذه المذكرة المشتركة يمنح الدارس منحة ممولة بالكامل للبرنامج.

وكشفت "شريف" أن 130 قيادة حكومية تدربت في الدفعة الأولى على مجالات التعامل التكنولوجي والرقمي مع التقارير، وحوكمة المؤسسات، ويُعد البرنامج خطوة هامة وجادة نحو تحول الحكومة للرقمنة والتعامل الرقمي في جميع المؤسسات، ما يتماشى مع مستهدفات الدولة المصرية ورؤيتها في 2030.

وأوضحت مدير المعهد التنفيذي، أن المعهد بدأ منذ سنوات في استراتيجية عقد شراكات واتفاقيات جديدة مع جهات دولية وإقليمية عدة، للإستفادة المشتركة وتبادل الخبرات الإدارية.

اقرأ أيضًا: من هو «ذاكر نايك»؟.. استعانت به قطر في كأس العالم 2022