الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الصحة تحذر من حقن الإنفلونزا.. «الخلطة السحرية لعلاج البرد»

وزارة الصحة-الصفحة الرسمية
وزارة الصحة-الصفحة الرسمية

حذرت وزارة الصحة والسكان، من استخدام حقنة البرد المعرفة بـ«الخلطة السحرية لعلاج البرد» لأنها تحتوي على مواد كيمائية تسبب العديد من الأمراض المناعية والمستعصية، وجهت تحذيرها على أنه مهم جدا عبر صفحتها الشخصية بفيس بوك.

وتستعرض جريدة "الطريق" أبرز مخاطر حقنة البرد على الإنسان

تسبب الحقنة عدد من الأمراض منها: «ضعف المناعة، والسكر والضغط العالي» كما تشكل خطرا ومشكلات على مرضى الكبد والقلب والربو، كما تؤدي إلى قرحة في المعدة واختلال في وظائف الكلى، لذلك يجب استشارة طبيبك المختص عند إصابتك بنزلات البرد لتلقي الأدوية الصحيحة.

ما هي تفاصيل حقنة البرد؟

تحتوي على مضادات حيوية لا تعالج نزلات البرد كونها عدوى فيروسية، إنها تستخدم لعلاج العدوى البكتيريا واستخدامها يجعل الجسم مقاوم لها على المدى البعيد.

كما تحتوي على الكورتيزون والإفراط في استخدامه يسبب ضعف في المناعة وله أضرار كثيرة على مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم.

وتحتوي على مادة مسكنات الألم وخافض الحرارة لذا الاستخدام الزائد لها يسبب مشكلات صحية لمرضى الكبد والقلب والربو.