الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير طنطاوي: مصر ستكون رائدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر.. فيديو

الدكتور سمير طنطاوي، مدير مشروع التغيرات المناخية ببرنامج الأمم المتحدة
الدكتور سمير طنطاوي، مدير مشروع التغيرات المناخية ببرنامج الأمم المتحدة

قال الدكتور سمير طنطاوي، مدير مشروع التغيرات المناخية ببرنامج الأمم المتحدة، إنه قبل انعقاد قمة المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ أصدرت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تقارير علمية، وهي حاصلة على جائزة نوبل لعام 2007 وهي الزراع العلمي للعمل المناخي على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: سيد رجب عن دوره في فيلم 19 ب: «حسيت بفكرة الشخصية» فيديو

وأضاف مدير مشروع التغيرات المناخية ببرنامج الأمم المتحدة، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذه التقارير أوضحت أن هناك زيادة كبيرة في تركيزات غازات الاحتباس الحراري المسبب الرئيسي لظاهرة التغيرات المناخية.

وبين أن هذه الانبعاثات ناتجة عن حرق الوقود الإحفوري بأنواعه المختلفة من غاز وبترول وفحم، متابعًا أنها وصلت تركيزاتها لـ 420 جزء في المليون حتى شهر أكتوبر الماضي، والتي أدت لزيادة ارتفاع حرارة الغلاف الجوي إلى 1،1 درجة مئوية.

وتابع «طنطاوي»: "العالم في طريق الزيادة في تركيزات الغازات الكربونية وليس خفضها"، موضحًا أنه يجب أن يكون هناك قرارات حازمة وحاسمة والزامية للدول المصدر الأكبر للانبعاثات على مستوى العالم بخفض فوري وسريع والزامي لغازات الكربونية، والتوجه نحو الطاقات الجديدة والمتجددة".

وأشار إلى أن مصر رائدة في ملف الطاقات المتجددة، متابعًا: "خلال الفترة المقبلة ستكون مصر رائدة في ملف الوقود النظيف والهيدروجين الأخضر، حيث إن هذه الطاقات هي مستقبل الكوكب".