الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:02 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

الصحة: 13 شخصا يموتون كل دقيقة نتيجة التغيرات المناخية

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه بحلول عام 2070 سوف تزيد معدل الوفيات بسبب التغيرات المناخية إلى 4.7 ملايين شخصًا، مشيرة إلى أن ذلك سيكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية وزيادة انتشار البعوض الذي ينقل الأمراض الخطيرة مثل الملاريا وحمى الضنك.


وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الهواء الملوث الناتج عن حرق الوقود يسهم في وفاة أكثر من 13 شخصًا كل دقيقة، بسبب الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان الرئة.


وأوضحت الصحة، أن التغيرات المناخية لها تأثير بالغ الخطورة على الظواهر الجوية حيث تزيد من نسبتها وانتشار بعد الظواهر مثل الجفاف والذي سيكون له مردود سيئ على الزراعة وتهديد الغذاء العالمي وسوء التغذية.

اقرأ أيضًا: الصحة تطلق 8 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «حياة كريمة»


وأكدت الصحة، أن هناك أكثر من 2 مليار شخص يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب، الأمر الذي يتسبب أيضا في زيادة معدل الوفيات بالأمراض المعوية الناتجة عن المياه الملوثة بسبب التغير المناخي.


ونوهت إلى أن استخدام التبغ يتسبب في وفاة أكثر من 8 ملايين شخص كل عام، وله تأثير واضح على التغيرات المناخية حيث يقطع أكثر من 600 مليون شجرة كل عام لإنتاج 6 تريليون سيجارة.