الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: «مرشح الوزارة يحصد المركز الثاني بالمسابقة العالمية للقرآن في روسيا»

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، اختيار الشيخ عبد الرحمن فرج حافظ برعي بدوي مرشح الوزارة، لافتتاح وختام المسابقة العالمية للقرآن الكريم بموسكو بدولة روسيا.

وأوضحت في بيان لها، اليوم، أن القارئ الشيخ عبدالرحمن فرج فاز بالمركز الثاني بالمسابقة، في ظل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقرآن الكريم وأهله وإكرام حفظته ورعايته للمسابقة العالمية التاسعة والعشرين للقرآن الكريم.


في الوقت نفسه، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المشاركة غير المسبوقة على مستوى زعماء العالم في مؤتمر المناخ، والاجتماعات التي جرت على هامشه، كشفت بجلاء ووضوح لا لبس فيهما، عن ثقة العالم ومدى تقديره لمصر ورئيسها.

وتابع في منشور له عبر صفحته الرسمية بـ "تويتر"، اليوم:"حفظ الله مصر و بوأها ما تستحق من مكان ومكانة".

كان وزير الأوقاف، قال إن مؤتمر المناخ أظهر بوضوح صورة مصر الحضارية وتاريخها العظيم، وحاضرها الراهن في التسامح الديني والإنساني وفق شهادات قادة العالم.

وأضاف وزير الأوقاف، أن قدرة مصر على جمع قادة العالم بمدينة شرم الشيخ بصورة غير مسبوقة، أبهرت العالم وأظهرت القدرة والمكانة الحقيقية لمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الأديان كلها تُجمع على ضرورة التصدي لكل ما يسبب الأذى للإنسان فضلا عن الكوارث المناخية العامة، واستضافة مصر لهذا المؤتمر يؤكد عمق حضارتنا وعمق تاريخنا وثقة العالم في قدرة مصر على مواجهة التحديات الكبرى، فبعد نجاحها الكبير في مواجهة قوى الإرهاب والشر التي يعاني منها العالم كله ها هي تتصدى لقضية كبرى تعاني منها البشرية.


وقال وزير الأوقاف: "مصر دولة عظيمة نفخر بالانتماء إليها، تحيا مصر".

اقرأ أيضا:

عميد الدعوة بالأزهر: المنظمات المتطرفة تسعى لاستقطاب الأطفال لتنفيذ مخططات مشبوهة