الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير بيلاروسيا في القاهرة

وزير الإنتاج الحربي
وزير الإنتاج الحربي

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، سيرجي تيرنتيف سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث موضوعات التعاون المشترك القائمة والمستقبلية بين الطرفين، جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.


في بداية اللقاء، رحب وزير الإنتاج الحربي بالسفير البيلاروسى بالقاهرة، وقد أشاد "تيرنتيف" بالنجاح الباهر لمصر في تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022 "COP 27" والذي تم تنظيمه مؤخرا في مدينة شرم الشيخ.

واستعرض الوزير محمد صلاح، رؤية الوزارة بشأن تعميق التصنيع المحلي بين الجانبين من خلال التعاون القائم بين عدد من الشركات التابعة للإنتاج الحربي وعدد من الشركات البيلاروسية في العديد من المجالات مثل "الشاحنات طراز ماز بالتعاون مع شركة ماز - معدات تحريك التربة من لوادر وهراسات وجرارات وكلاركات بالتعاون مع شركة أمكادور – الجرارات الزراعية بالتعاون مع شركة منسك للجرارات – المحركات بالتعاون مع شركة منسك للمحركات".

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: أجواء خريفية يصاحبها انخفاض كبير بدرجات الحرارة ليلا

وأكد وزير الإنتاج الحربي ضرورة زيادة نسبة المكون المحلي للمنتجات البيلاروسية التي يتم تصنيعها بشركات الإنتاج الحربي لما يحقق ذلك من زيادة نسبة منافسة هذه المنتجات بالسوق المصري والتصدير للخارج.

ومن جانبه، أشاد سفير بيلاروسيا بما تم خلال اللقاء من مناقشة إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات تصنيعية خاصة تلك المجالات التى تتعلق بالتحول الرقمي، معربا عن ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبشرية والتي عززت نجاح التعاون بينها وبين عدد من الشركات البيلاروسية وهو ما يشجع العديد من الشركات البيلاروسية الأخرى إلى عقد المزيد من الشراكات مع الإنتاج الحربي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضًا: اجتماع لموجهي التعليم الفني الصناعي بشأن الاستعداد لامتحانات الدبلومات


وأكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، حرص الوزارة على مواصلة التعاون المثمر مع الجانب البيلاروسي في مجالات التصنيع المختلفة وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات البيلاروسية.

وأشار إلى أن اللقاء قد حضره المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور مهندس صلاح جمبلاط رئيس القطاعات الفنية والمهندس أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولي والمهندس هشام خطاب رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم ومحمد فؤاد المترجم.

موضوعات متعلقة