الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:51 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الممثل الأوكراني أولكسندر ياتسنتيوك لـ الطريق: «صناع الأفلام توقفوا عن التصوير بسبب الحرب»

أولكسندر ياتسنتيوك
أولكسندر ياتسنتيوك

شارك الممثل الاوكراني أولكسندر ياتسنتيوك بفيلم Pamfir في الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث كان ضمن الأعمال الموجودة في مسابقة أسبوع النقاد الدولية.

وأشار أولكسندر إلى أنه سعيد للغاية بمشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي وسعيد بردود الأفعال التي تلقاها عن دوره بالعمل الذي عرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي بعد حرب أوكرانيا وروسيا بثلاثة أشهر.

أولكسندر ياتسنتيوك يتحدث عن معاناة الحرب

تحدث الممثل أولكسندر ياتسنتيوك لجريدة وموقع "الطريق"، عن فترة عرض فيلم Pamfir في مهرجان كان بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا بثلاثة اشهر.

وقال إن مشاعره كانت مختلطة وقتها بين الحزن على بلده والسعادة بالمشاركة في مهرجان كبير مثل مهرجان كان، وقال أولكسندر أنه يعلم الوقت الذي سيعودوا فيه إلى أوكرانيا ويوثقوا ما يحدث هناك.

بطل فيلم بامفير ودينا دهب محررة الطريق

وأشار ياتسنتيوك، إلى أنه كان يحضر لمجموعة من الأفلام قبل اندلاع الحرب لكن كل المشاريع توقفت لأن صناعها يشاركون في الحرب.

فيلم pamfir في مهرجان القاهرة السينمائي

جدير الذكر أن فيلم بامفير يشارك في مسابقة أسبوع النقاد الدولية بمهرجان القاهرة الدولي بالدورة 44، وكان الفيلم الذي تقدمه شركة وادي فيلمز للمنتج والمخرج أدولف العسال.

وحصد الفيلم 5 جوائز خلال منافسته في الدورة الخامسة من دائرة نقاد السينما الوطنية الأوكرانية "Kinokolo"، وهم جائزة أفضل فيلم روائي طويل، وأفضل عرض أول، وأفضل مخرج وأفضل سيناريو لمخرجه الأوكراني دميترو سوكوليتكي، وجائزة أفضل ممثل للأوكراني أولكسندر ياتسنتيوك.

اقرأ أيضا..

مخرج فيلم «ماما» يكشف موعد عرض العمل بعد منافسته بمهرجان القاهرة السينمائى

قصة فيلم Pamfir

وتدور أحداث العمل حول رجل يدعى بامفير يحب أسرته بشده، ويعود إليهم بعد فترة غياب، قم يكتشف أفعال ابنه الخاطئة التي تدفعه للعودة إلى ماضيه الإجرامي من أجل إصلاح ما أفسده الابن، ليسير في طريق محفوف بالمخاطر مع عواقب لا رجعة فيها.

موضوعات متعلقة