الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر بـ كيتو: تعزيز التعاون التجاري والبيئي في الإكوادور

وزارة الخارجية_ فيس بوك
وزارة الخارجية_ فيس بوك

السفيــر تــامــر ممــدوح، سفير مصر في كيتو يلتقي، اليوم الاثنين، بـ "جوليو خوسيه برادو" وزير الإنتاج والتجارة الخارجية بالإكوادور، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات على وتحديد مجال الثروة السمكية والبنية البيئية، حيث حضر اللقاء مساعد الوزير للتجارة الخارجية.

اقرأ أيضًا: مصر تقدم واجب العزاء في ضحايا زلزال إندونيسيا

ومن جانبه أكد الدولة المصرية ببذل جهودًا كثير من أجل تأهيل مناخ استثماري أجنبي في العديد من القطاعات الخدمية والإنتاجية، وذلك في إطار التغلب على البُعد الجغرافي والترتيبات التجارية التفضيلية، فضًلا عن أن مساعي الدولة المصرية في فتح أسواق المنتجات المصرية وجذب الاستثمارات.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: «الأطباء بيخافو من زراعة قرنية العيون»

واستعرض سفير مصر أهم المنتجات المصرية والسلع الاستراتيجية التي تتميز به من أجل التصدير، حيث إن فكرة التصدير تتميز بأن المنتجات بأسعار تنافسية وجودة عالية، مشيرًا إلى السعي أيضًا لوجود أفاق واسعة للتعاون بين البلدين.

وأعرب "ممدوح" عن بذل جهودًا كثير من قبل البلدين من أجل تعزيز التواجد الإكوادوري في السوق المصري في ظل ما يوفره من فرص واعدة في العديد من القطاعات الاستثمارية، فضلاً عن إمكانية أن تمثل الإكوادور نقطة انطلاق للمنتجات المصرية فائقة الجودة في الأسواق اللاتينية.