الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«زفوها فرحا بعذريتها».. حكاية عروس الشرقية التي طلقها زوجها يوم الصباحية

زفة فتاة الشرقية-صورة من فيسبوك
زفة فتاة الشرقية-صورة من فيسبوك

واقعة هي الأقل حدوثا من نوعها على الإطلاق، خاصة في المجتمعات الشرقية التي يكون لها عادات تراثية وتقاليد يجب الحفاظ عليها واتباعها، فماذا يحدث لو نمت على فرحة واستيقظت على كارثة، هذا ما حدث في إحدى قرى محافظة الشرقية.

بداية واقعة عروس الشرقية

مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأشهر استخداما في مصر، يوثق لحظات مهمة في إثبات فتاة (عروس جديدة) عذريتها بعد ما اتهمت من قبل زوجها في شرفها، وذلك في "زفة" جماعية على سيارة، احتفالا بها وفرحا بثبوت شرف ابنتهم.

تقرير الطب الشرعي

تقرير الطبيب الشرعي أثبت عذرية فتاة الشرقية، ابنة قرية المسلمية التابعة لدائرة صان الحجر القبلية، بعد توقيع الكشف عليها من قبل والدها، ليحملها أهلها على أعناقهم رافعين رأسها في الأعالي، مرددين عبارات "الشريفة العفيفة وصلت".

تزوجت الخميس وطلقت الجمعة

فتاة الشرقية العذراء تزوجت يوم الخميس الماضي الموافق 16 نوفمبر 2022، وطلقت صباح الجمعة –يوم الصباحية- بعدما روّج زوجها شائعات عدم العذرية، إلا أن والدها أراد أن يبرأ كريمته براءة الذئب من دَم ابن يعقوب.

عذرية عروسة الشرقية

الأطباء أجروا فحصا طبيا على الفتاة البالغة من عمرها16 سنة، أمسِ الأحد 20 نوفمبر 2022، رفقة والدها، وتم كشف تقرير فحص العذرية، سلامة عذرية الفتاة وعدم تأثر بكارتها، وتبين أنها عذراء وغشاء بكارتها سليم 100%.

التحقيق مع والد فتاة الشرقية العذراء

أجهزة وزارة الداخلية المعنية، رصدت الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، وباشرت التحقيقات مع والد الفتاة التي عرفت إعلاميا بـ "فتاة العذرية في الشرقية"

ولفت بيان الداخلية، إلى أنه تم إجراء تحقيق مع 4 أشخاص وهم العروس والعريس ووالد العروس ووالد العريس؛ للوقوف على أسباب ما حدث، إضافةً إلى تزويج فتاة قاصر لم تبلغ الـ18 سنة من عمرها.

اقرأ أيضا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية