الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرحلة.. تفاصيل إطلاق خط لإنتاج كرة المونديال في مصر وتصديرها

لم تغب مصر عن فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022، فقد كان اسمها حاضرا في كل ملاعب البطولة من خلال كرة القدم التي صنعت في مصر حصيصا للمونديال بأيادٍ وبعقول مصرية، لتبدأ ركلة البداية في البطولة بحضور مصري فريد يدل على عظمة هذا البلد صاحب الحضارة الممتدة على مدار آلاف السنين.

وبالأمس أعلن رئيس شركتي "بريزنتيشن" و"ستادات"، سيف الوزيري، اعتماد مصر كمحطة رئيسية لتصدير الكرات إلى العالم أجمع، انطلاقا من كأس العالم 2022.

وأضاف عبر منشور له على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، أنه تشرف بأن يكون جزءا صغيرا من هذا الإنجاز العظيم.

الرحلة.. تفاصيل إطلاق خط لإنتاج كرة المونديال في مصر وتصديرها للعالم

من باكستان إلى مصر

وكانت باكستان تحتكر صناعة الكرات لسنوات عديدة، واشتهرت مدينة سيالكوت بآلاف المصانع التي تصنّع كرات أشهر الماركات العالمية وتصدرها إلى العالم كله.

وتعاقدت الشركة المسؤولة عن تصنيع كرة كأس العالم 2022 في مصر مع شركة باكستانية هي الأكبر في العالم في هذا المجال لنقل الخبرات، وخضع المصريون إلى تدريبات مكثفة، وتم نقل الأجهزة وكافة التفاصيل على مدار 6 أشهر ماضية، وجرى إنشاء المصنع وإنتاج الكرات المشاركة في كأس العالم.

الرحلة.. تفاصيل إطلاق خط لإنتاج كرة المونديال في مصر وتصديرها للعالم

وتم إرسال العمالة المصرية إلى باكستان لمدة شهرين من أجل التدريب وثقل مهارتهم وبعد عوتهم خضعوا لتدريبات أخرى في مصر، من أجل صناعة منتج مثالي لا تشوبه أي أخطاء.

مواصفات كرة كأس العالم 2022

وبحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم فإنه تمت تسمية الكرة الرسمية لكأس العالم قطر 2022 بـ"الرحلة"، وهذه الاسم مستوحى من الثقافة والعمارة والقوارب الشهيرة وعلم قطر، وروعي في تصميم الكرة أُسس الاستدامة كأولوية.

كرة كأس العالم قطر 2022 المصنعة في مصر، هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة التي تُصنع من الأحبار والمواد اللاصقة التي تعتمد على الماء، وتتميز بالانتقال أثناء الطيران بسرعة تفوق أي كرة أخرى في تاريخ البطولة، ويوفر تصميمها الداخلي سرعة ودقة فائقة مع الاتساق للحركة السريعة، إلى جانب الاحتفاظ بالهواء ودقة الارتداد، وذلك يرجع إلى أن الغشاء الخارجي للكرة مصنوع من جلد البولي يوريثين، مما يحسن الدقة واستقرار الطيران والانحراف.

الرحلة.. تفاصيل إطلاق خط لإنتاج كرة المونديال في مصر وتصديرها للعالم

مدينة صناعية متكاملة على أرض مصر

من ناحيته هنأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مسؤولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومُمثلي شركة "فورورد إيجيبت" على تصنيع كرة كأس العالم قطر 2022، بالشراكة بينهما، مثمنا أن يتم ذلك بأيدٍ مصرية، كمساهمة للصناعة الوطنية في البطولة الأشهر كرويا في العالم.

الرحلة.. تفاصيل إطلاق خط لإنتاج كرة المونديال في مصر وتصديرها للعالم

وأكد مدبولي أن هذا المصنع من الممكن أن يمثل نواة صالحة لإقامة مدينة صناعية متكاملة على أرض مصر للمنتجات الرياضية العالمية، معربا عن استعداد الحكومة لتقديم الدعم والمساندة، لتصبح هذه التجربة قصة نجاح وطنية.