الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هشام عز العرب يعود لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي من جديد

هشام عز العرب
هشام عز العرب

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر CIB، عن عودة هشام عز العرب إلى مجلس ادارة البنك كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة، وذلك بناء على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري.

وأوضح البنك في بيان، أن هشام عز العرب يتمتع بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، ومع البنك بصفة خاصة، حيث كان على رأس قيادة CIB كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الفترة من عام 2002 حتي عام 2020.

يشار إلي أن عز العرب، قد حصد العديد من الجوائز العالمية لمساهمته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط، وقد انضم إلى البنك التجاري الدولي خلال عام 1998 من "دويتشه بنك"، كما أنه عمل سابقًا مع العديد من المؤسسات المالية المرموقة علي المستوي الدولي ومنها من "جي بي مورجان" و"ميرل لينش" في العديد من المناصب ما بين البحرين ونيويورك والقاهرة.

ونوه البنك التجاري الدولي، إلي أن عز العرب كان قد حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، مشيرا إلي أنه في أغسطس الماضي تم تعيينه مستشار أول محافظ البنك المركزي.

إستقالة هشام عز العرب من منصب مستشار البنك المركزي

وأوضحت مصادر مصرفية مطلعة، قيام عز العرب بالتقدم بإستقالته من منصبه كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري، والتي تم قبولها، مشيرة إلي إمكانية عودته لتولي منصب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا.. مصر توقع تمويلات إنمائية ميسرة ومنح بقيمة 2.7 مليار دولار خلال COP27.. مستند

وارتفع صافى أرباح البنك التجاري الدولي - مصر ، خلال أول 9 أشهر من العام الجارى 2022، بنحو 23.3% لتصل إلى 12.205 مليار جنيه، مقابل 9.894 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى 2021.

موضوعات متعلقة